الرئيسية / مطابخ / الفرق بين الشفاط الهرمي والمسطح
الشفاط الهرمي

الفرق بين الشفاط الهرمي والمسطح

شفاط المطبخ  هو عبارة عن جهاز يقوم بإخراج الحرارة و الروائح والدخان من المطبخ الى خارج المنزل ، بدلا من انتشارها في جميع الغرف، و التسبب في إزعاج جميع أفراد المنزل، ومع تعدد انواع الشفاطات وتعدد احجامها، اصبح الكثيرون في حيرة كبيرة هو ما هو اكثر نوع شفاط مناسب لمطابخهم، وفيما يلي توضح شركة تاسكتي للخدمات المنزلية أبرز فروقات بين  الشفاط الهرمي والمسطح، ونذكركم ان شركة تاسكتي تقدم خدمة صيانة جميع الاجهزة المنزلية بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

شفاط المطبخ الهرمي

هرمي

1- الشفاطات الهرمية عرفت بهذا الشكل بسبب شكلها الهرمي، ويوجد منها أنواع تحتوي على أنبوب يقوم بشفط الهواء الساخن والدخان والروائح الى خارج المطبخ، وانواع اخرى لا تحتوي على أنبوبة تهوية، وتقوم هذه الشفاطات بشفط الهواء الساخن و الأدخنة ، و تمرره على فلاتر تنقية، ثم تعيد طرد الهواء الى المطبخ مرة اخرى.

2- يحتوي الشفاط الهرمي على موتورين أحدهما للشفط الروائح والهواء الساخن، والآخر لطرد الروائح والدخان لخارج المنزل.

3- يفضل استخدام الشفاط المطبخ الهرمي مع البوتجازات البلت ان.

شفاط المطبخ المسطح

شفاط مسطح

1- لايحتوي شفاط المطبخ المسطح على مدخنة لأنه يقوم بعملية الطرد الداخلي، وهي عبارة عن شفط الهواء الساخن والدخان و روائح الطهي عن طريق أنابيب مخفية، حتى يحافظ على اناقة المطبخ.

2-  يتم تثبيت الشفاط المسطح فوق البوتاجاز مباشرة،و أسفل خزانات المطبخ، تأتي الشفاطات المسطح بأكثر من سرعة، ويعمل بأزرار على عكس الشفاط المطبخ التقليدي.

3- يتكون الجزء الخارجي من الشفاط المسطح من الاستانليس، ويمكن تنظيفه بواسطة سلك المواعين والصابون، أما الجزء الداخلي فيتكون من فلاتر الومنيوم لا يمكن تنظيفها سوى بالماء.

لا تنسوا تحميل تطبيق تاسكتي من متجر جوجل بلاي، ومتابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية التي تقدمها الشركة في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

تنظيف الشفاط

طرق تنظيف فلتر شفاط المطبخ الكربون

شفاط فلتر الكربون هو واحد من انواع شفاطات المطبخ، التي تستخدم  فلاتر مصنوعة من الكربون، …