الرئيسية / تصليحات / اهم اعطال فرن البوتاجاز وطرق اصلاحها
فرن

اهم اعطال فرن البوتاجاز وطرق اصلاحها

مع اقتراب شهر رمضان، تسعى الكثير من السيدات الى عمل صيانة البوتاجاز والفرن، حتى لا تواجه اي مشكلة أثناء العزومات ، واليوم تقدم لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية اهم اعطال فرن البوتاجاز وطرق صيانتها، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم  خدمة صيانة البوتاجاز وجميع الاجهزة المنزلية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

اهم اعطال فرن البوتاجاز

الفرن لا يسخن

تعاني الكثير من السيدات من ان فرن البوتاجاز لا يسخن، او أنه ينطفئ من تلقاء نفسه،  وهذا العطل يرجع الى شعلة تشغيل الفرن ، و قد تنحل هذه المشكلة عن طريق تنظيف فونية الفرن وتسليكها ، أو بتغييرها، وفي كلا الحالتين ستحتاج لطلب المساعدة من فني متخصص في صيانة البوتاجاز.

الفرن لا يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة

تعرف السيدات المدة المطلوبة لطهي أي وجبة، فإذا لاحظتي ان الطعام يحتاج الى مدة أكبر في الطهي، فهنا عليك فحص كفاءة حساس الحرارة باستخدام جهاز الملتيميتر، فإن لم تجد مقاومة الجهاز تزداد مع زيادة درجة الحرارة، فهذا يعني انك في حاجة الى استبدال حساس الحرارة بآخر جديد.

 توزيع الحرارة في الفرن غير متساوي

إذا لاحظتي أن الطعام المطهي في الفرن مختلف في النضج في كلا الجانبين، بان يكون مطهي من جانب والاخر لا، فهذا يعني ان هناك عطل ما في حساس الفرن ، ولذلك نقوم بفحصه بجهاز الملتيميتر السابق ذكره، واحيانا يرجع هذا العطل الى نوع البوتاجاز ، ويكون حل هذه المشكلة عن طريق تدوير الصينية في الفرن من وقت لآخر ، حتى تصل الحرارة بالتساوي الى جميع الأجزاء.

لا تنسوا تحميل تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية من متجر جوجل بلاي، و بواسطة التطبيق يمكنكم طلب الخدمات ومتابعة عروض تاسكتي المخفضة على خدماتها المتنوعة بشكل اسهل واسرع.

شاهد أيضاً

تكييف اسبليت

اسباب نزول الماء من التكييف الاسبليت وطرق اصلاحها

تسريب المياه من التكييف الاسبليت أحد أكثر اعطال التكييفات شيوعا، و التي تتعدد اسبابه ، …