الرئيسية / تصليحات / اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف
الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية للتكييف عند التشغيل، وهذا العطل يكون مصحوب بتغير مستوى التبريد في التكييف، او توقف التكييف عن العمل فجأة، وفيما يلي توضح شركة تاسكتي للخدمات المنزلية اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف ، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة  التكييفات باختلاف أنواعها بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا 0233312727.

اشهر اسباب ارتفاع صوت التكييف

يعتبر ارتفاع معدل الضغط في جهاز التكييف من اشهر اسباب ارتفاع صوت وحده التكييف الخارجية، ويظهر هذا العطل نتيجة توقف وحدة الضاغط ثيرمال عن العمل، و هذه الوحدة مسؤولة عن التحكم في مستوى الضغط و تنظيمه بالجهاز حتي لا يصل الي معدل مضر للتكييف.

ويرجع توقف وحدة الضاغط ثيرمال عن العمل الى فشل التكييف في التحكم بدرجة الحرارة بداخله، مما أدى الى ارتفاع حرارة هذه الوحدة عن باقي اجزاء التكييف.

وأرجع الخبراء سبب ارتفاع درجة حرارة وحدة الضاغط الى سببين وهما  وضع وحدة التكييف الخارجية في مكان معرض للشمس، وذلك يؤثر على درجة حرارة وحدة التكييف الداخلية، و سيؤدي الى تلف بعض اجزائها، والسبب الثاني هو تلف مروحة المكثف، الأمر الذي يؤدي الى عدم وجود اي وسيلة تلطف درجة الحرارة داخل التكييف.

ولكي تتفادي حدوث مثل هذا العطل عليكم باتباع النصائح التالية

1- الحرص على تنظيف التكييف من الداخل والخارج بانتظام.

2- الحرص على  صيانة التكييفات  من وقت لآخر.

3- وضع وحدة التكييف الخارجية في مكان مظلل بعيدا عن أشعة الشمس.

لا تنسوا تحميل تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، حتى تتمكنوا من متابعة عروض تاسكتي المخفضة على خدماتها المتعددة بشكل اسهل واسرع.

شاهد أيضاً

تكييف اسبليت

اسباب نزول الماء من التكييف الاسبليت وطرق اصلاحها

تسريب المياه من التكييف الاسبليت أحد أكثر اعطال التكييفات شيوعا، و التي تتعدد اسبابه ، …