الرئيسية / تصليحات / اهم اسباب ضعف جودة الاشارة في الدش وطرق اصلاحها
تركيب اطباق الدش

اهم اسباب ضعف جودة الاشارة في الدش وطرق اصلاحها

هناك الكثير من اعطال الدش التي يمكن تصليحها بسهولة بدون الاستعانة بفني متخصص في اعطال الدش، ومن بين هذه الاعطال عطل ضعف جودة الاشارة، و فيما يلي ستوضح شركة تاسكتي للخدمات المنزلية اسباب اعطال الدش وطرق اصلاحها، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة تركيب وصيانة الدق بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

اسباب ضعف جودة الاشارة

تتعدد اسباب ضعف الاشارة في اطباق الدش،  ومنها:

1- وجود مشكلة في وحدة الـ  LNB المسئولة عن جودة الاشارة.

2- عدم ضبط طبق الدش بطريقة صحيحة.

3-  من الممكن ان يرجع ضعف الاشارة إلى ضعف جودة طبق الدش الخاص بك، ومن بين اطباق الدش المعروفة بضعة جودة اشاراتها  في مصر هو طبق الاسترا 19.2 شرق، لأن تغطية هذا القمر غير موجهة إلى منطقتنا.

4- عدم ضبط  ال LNB بطريقة صحيحة، وبالتالي لن يتم التقاط اشارة الافقي والراسي بشكل صحيح.

اصلاح مشكلة ضعف جودة اشارة الدش

حتى نتمكن من ضبط جودة اشارة الدش بطريقة بسيطة، يجب توفير جهاز تلفزيون و رسيفر في مكان وجود طبق الدش سواء كان في البلكونة أو في سطح المنزل، وبعدها قم بتركيب جميع توصيلات التليفزيون والرسيفير، واستعد لضبط الـ LNB .

ضبط الـ LNB يكون عن طريق كتابة تردد افقي على الرسيفر، وتحريك الـ LNB يمينا ويسارا، لاستقبال احسن وضع للاشارة، وكتابة التردد الاستقطاب الرأسي، وسيتم ضبط تردد الاستقطاب الأفقي مباشرة، وستلاحظ كيف تحسنت جودة اشارة الدش بشكل كبير.

يمكنك طلب خدمة تركيب وصيانة اطباق الدش مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية التي تقدمها شركة تاسكتي بأسعار تنافسية.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …