الرئيسية / تصليحات / اعطال الثلاجات في فصل الربيع
تصليح الثلاجات

اعطال الثلاجات في فصل الربيع

يعتبر الثلاجات من أهم الأجهزة المنزلية التي لا يستغنى عنها أي منزل، حيث تمنع درجات الحرارة المنخفضة في الثلاجة على منع نمو البكتريا  بالطعام، وبالتالي تحافظ عليه لفترة أسرع، ولكن في كثير من الأحيان يؤدي سوء الاستخدام الى ظهور الكثير من المشاكل في الثلاجات الجديدة، واليوم ترصد لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية أشهر اعطال الثلاجات وطرق تصليحها، ويمكنك الاستعانة بشركة تاسكتي للخدمات المنزلية لتصليح الثلاجة أو أي جهاز منزلي آخر، ولطلب خدمة صيانة الاجهزة المنزلية اتصلوا على 0233312727.

اشهر اعطال الثلاجات في الربيع

1- تراكم الثلج في الفريزر

يتسبب ترك باب فريزر الثلاجة مفتوح لوقت طويل في تكون الكثيرمن الثلوج في الفريزر، حتى لو كانت الثلاجة من النوع ديفروست، ولحل هذه المشكلة يجب التأكد من إحكام غلق باب الفريزر جيدا في كل مرة نقوم بفتحه فيها.

2- ترك باب الثلاجة مفتوح

ينتج الكثير من الاعطال نتيجة ترك باب الثلاجة مفتوح، مثل زيادة استهلاك الكهرباء و تكون ثلج داخل الثلاجة، ويرجع عدم إحكام غلق باب الثلاجة لعدة أسباب ومنها اتساخ الكاوتش المود على باب الثلاجة والذي يلعب دور كبير في إحكام غلق باب الثلاجة، أو بسبب تزحزح كاوتش باب الثلاجة من مكانه، كما يمكن أن يكون السبب وراء عدم إحكام باب الثلاجة إلى وضع الطعام بطريقة تعيق الباب وتمنع غلقه.

ولذلك يجب التأكد دائما من وضع الطعام في الثلاجة بعيدا عن الباب،، والقيام بتنظيف كاوتش الثلاجة شهريا ، لان الاوساخ والبقع تمنع غلق الباب.

3- تسرب مياه من الثلاجة

يعاني الكثيرون من عطل تسرب مياه من الثلاجة بسبب انسداد فتحة التصريف في جهاز الديفروست، الذي يمنع تكون الثلج  في الفريزر مثلما يحدث في الثلاجات القديمة، ويترتب عن هذا الانسداد تراكم الثلج داخل الثلاجة، وعند انصهار الثلوج تتساقط قطرات المياه على الأرض،  وحل هذه المشكلة يتم عن إيقاف تشغيل الثلاجة لعدة ساعات حتى يتم التخلص من الثلج ونقوم بتنظيفها جيدا، وبعدها اتصل بمسئول الصيانة حتى يقوم بتسليك هذا الانسداد.

ويمكنكم طلب خدمة صيانة الاجهزة المنزلية مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، كما يمكنكم التطبيق من متابعة عروض تاسكتي المخفضة بشكل أسهل وأسرع.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …