الرئيسية / تصليحات / اهم اعطال التلفزيونات lcd وطرق اصلاحها
تصليح الشاشات

اهم اعطال التلفزيونات lcd وطرق اصلاحها

تمتلك تليفزيونات lcd الكثير من المميزات، التي تجعلها تتربع على عرش شاشات التليفزيون، ومن بين هذه المميزات كلا من جودة الشاشة و وضوح الألوان، وخفة الوزن،  وصغر الحيز الذي توضع فيه تلفزيونات lcd، وتوفير للطاقة، واليوم  ترصد لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية أشهر اعطال التلفزيونات lcd وطرق اصلاحها.

اهم اعطال التلفزيونات lcd

مشكلة الخطوط العامودية

يعتبر عطل الخطوط العامودية السوداء أو الملونة من اشهر اعطال التليفزيونات lcd،  وترجع هذه الاعطال الى عدة اسباب منها سبب بسيط وهو عدم توصيل كابلات  الرسيفر بالشاشة جيدا، أو بسبب وجود مشكلة في لوحة الـ lcd، ولذلك في حالة ظهور هذه الخطوط العمودية، تفحص كابلات الشاشة جيدا، للتأكد من تركيبها بطريقة صحيحة، قبل طلب المساعدة من فني متخصص في اعطال التليفزيونات.

عطل البيكسلات المضروبة او المتعبة

من بين اعطال التليفزيونات lcd، ظهور نقط سوداء على أجزاء في الشاشة، أو ظهور نقط حمراء او خضراء على اجزاء من الشاشة، ويعرف هذا العطل بالبيكسلا تالمضروبة او المتعبة، واهمال حل هذه المشكلة سيؤدي الى زيادة النقاط السوداء مع الوقت، و في هذه الحالة ستحتاج  يجب التواصل مع الشركة المصنعة للتلفاز والقيام باستبدال فورا.

كسر الشاشة

في حالة حدوث كسر خفيف في الشاشة، سيحدث تتداخل في الألوان في منطقة الكسر بشكل افقي او راسي، وفي هذه الحالة يفضل استبدال لوحة الـ lcd الخاصة بالشاشة بأخرى جديدة.

تغير دقة الشاشة

في بعض الأوقات تقل دقة الشاشة بشكل مفاجئ، ويكون ذلك إما بسبب تلف كارت الشاشة، وفي بعض الأحيان يتم تصليح العطل عن طريق تحديث كارت الشاشة و في أحيان أخرى يتم  استبداله بأخر جديد، كما يمكن حل هذا العطل بدون اي تكاليف عن طريق استبدال المنفذ تشغيل الشاشة من DVI الى  HDMI.

——————–

لطلب خدمات النظافة المنزلية وصيانات المنزل يمكنك تحميل تطبيق تاسكتى Taskty ، يوجد اكثر من 14 خدمة لبيت افضل ، يوجد متابعة دورية من خدمة العملاء لضمان حصولك على خدمة بأحسن جودة. حمل الآن:

وتابع موقعنا لمشاهدة جميع الخدمات والعروض:

www.taskty.com

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …