الرئيسية / عام / طرق توزيع الإضاءة في الجبس للاسقف
أسقف مستويات 1

طرق توزيع الإضاءة في الجبس للاسقف

بيت النور أو سبوتات النور هي نوع من أنواع توزيع الإضاءة بشكل مخفي في أسقف الجبس بورد،  حيث يفضل الكثيرون إضافة إضاءة غير مباشرة تتناسب مع تصميم اسقف الجبس بورد، لأنها تضفي لمسة جمالية للأسقف، كمتناسب السبوتات جميع أنحاء المنزل، سواء كانت غرف معيشة،غرف نوم، غرف أطفال، حتى المطابخ والحمامات والممرات.

تعتبر أسقف الجبس بورد من أنسب الاسقف لإستخدام بيت النور، حيث يستخدم الجبس في عمل تصاميم تغطي التكسير والتوصيلات الكهربائية، والتي يصعب إخفاؤها في الأسقف العادية.

تصاميم توزيع الإضاءة في أسقف الجبس

بيت النور المغلق

يعتبر الشكل المموج في أسقف الجبس بورد  من الأشكال المميزة التي تناسب غرف المعيشة، ويمكن الاعتماد عليها في إضفاء إضاءة غير مباشرة عن طريق بيت النور، مع توزيع النجف في الأماكن الأهم في الفراغ.

بيت النور المفتوح

بيت النور المفتوح من أكثر طرق توزيع الإضاءة شيوعا، نظرا لكونه من أبسط التصاميم، فهو عبارة عن عمل جزء منخفض من السقف مع وجود جزء غائر بتشكيلات مختلفة، ويخرج من بينهم إضاءة ليد تعطي مظهر أنيق للغرفة.


توزيع سبوتات بشكل منتظم

يفضل البعض اختيار تصميمات بسيطة لبيت النور في غرف النوم، مع التركيز على وضع  سبوتات صغيرة في ظهر السرير، لاستخدامها في القراءة في ضوء خافت ، مع توزيع باقي اسبوتات النور في الغرفة، ويفضل ترك مسافة متر بين كل سبوت وأخر.

أسقف متعددة المستويات

تعتبر الاسقف متعددة المستويات من التصاميم المحببة للبعض، ويعتمد هذا التصميم على وضع بيوت النور بشكل منتظم بين المستويات، وقد تأخذ هذه الأسقف أشكال منتظمة مثل المربعات و المستطيلات، والدوائر، أو أشكال غير منتظمة مثل الأشكال الحلزونية والأشكال اللموجة.

شاهد أيضاً

اسقف معلقة

احدث اشكال الاسقف المعلقة لغرف النوم جبس بورد

الاسقف المعلقة من احدث ديكورات الاسقف في المنازل العصرية، ولذلك تعاقدت شركة تاسكتي للخدمات المنزلية …

اترك تعليقاً