الرئيسية / تصليحات / اسباب نزول الماء من التكييف الاسبليت وطرق اصلاحها
تكييف اسبليت

اسباب نزول الماء من التكييف الاسبليت وطرق اصلاحها

تسريب المياه من التكييف الاسبليت أحد أكثر اعطال التكييفات شيوعا، و التي تتعدد اسبابه ، ولذلك سنحاول في السطور التالية الحديث باستفاضة عن اشهر اسباب تسريب المياه من التكييف الاسبليت و طريقة تصليحه، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة اعطال التكييفات بجميع أنواعها في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على  0233312727.

أسباب تسرب مياه من التكييف الاسبليت

تتعدد أسباب تسرب المياه من التكييف الاسبليت ومن بينها عدم تنظيف وحدتي التكييف الداخلية والخارجية بشكل دوري، أو بسبب حدوث انسداد في احد القنوات المياه والبخار الموجودة داخل التكييف، او بسبب قلة غاز الفريون ، كما تتسبب التسريبات المائية في الحائط في حدوث تسرب مياه من التكييف الاسبليت.

طريقة صيانة مشكلة تسرب المياه في التكييف الاسبليت

1- افتح غطاء التكييف الاسبليت، و فك فلاتر الهواء، ثم قم بفك الواجهة الأمامية للتكييف عن طريق فك المسامير الموزعة على الجانبين.

2- بعد فك الجزء الامامى من التكييف، ستلاحظ تجمع الغبار والاتربة على المخرج المخصص لخروج المياه من التكييف، ولكي نسلك مجرى خروج المياه من التكييف، قم بقص علاقة ملابس حديدة ، واثنيها  ثم استخدمها في تسليك مجرى المياه المغلق، وحركها يمينا ويسارا ببطء، حتى يفتح المجرى، ثم نقوم بتركيب جميع اجزاء التكييف من جديد

3-  و اذا لم تفلح هذه الطريقة في حل مشكلة تسرب الماء، قم بفك خرطوم المياه بالكامل و قم بتنظيفه بواسطة جهاز النفخ والماء ثم اعد تركيبه من جديد.

يمكنكم طلب خدمة صيانة اعطال التكييفات مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية التي تقدمها الشركة باسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …