الرئيسية / تصليحات / طرق صيانة التكييف الاسبليت
صيانة التكييفات

طرق صيانة التكييف الاسبليت

يعتبر فصل الربيع من افضل الاوقات لعمل صيانة دورية للتكييفات، لتجهيزها للعمل بكفاءة عالية في فصل الصيف، وفيما يلي تعرض شركة تاسكتي للخدمات المنزلية طرق صيانة التكييف الاسبليت، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة التكييفات بجميع أنواعها في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

اشهر اعطال التكييف الاسبليت وطرق صيانتها

1-  سقوط ماء من التكييف

يعتبر سقوط مياه من التكييفات واحد من اشهر الاعطال التي تحدث مع الكثيرين، ويرجع هذا العطل الى  حدوث انسداد فى خرطوم التكييف، أو بسبب عدم وجود عزل جيد للمواسير، ويترتب على ذلك تجمع الثلوج على زعانف التكييف والمبخر، ومع الوقت عندما تنصهر هذه الثلوج، تتساقط نقط مياه من وحدة التكييف الداخلية، و لتصليح هذا العطل يجب الاستعانة بفني صيانة التكييفات ليقوم بعمل عزل جديد لجميع المواسير، وتسليك خرطوم الصرف.

2- توقف المبخرة عن العمل

استمرار عمل الضاغط يؤدي الى انبعاث رائحة حريق من المبخرة وتوقفها عن العمل، بسبب حدوث تلف في الكباستور، او وجود شئ يعيق عمل المروحة، ولذلك تحتاج الى الاستعانة بفني صيانة التكييفات، ليقوم بتحديد سبب العطل وتصليحه ، ويكون التصليح عن طريق تغيير الكباستور ، أو تنظيف مروحة المبخر.

3- توقف التبريد وسماع صوت في الضاغط

عندما تتلف المروحة الخاصة بالمكثف، ترتفع درجة حرارة الضاغط، وبالتالي يتوقف عن العمل، وفي هذه الحالة يحتاج التكييف لعمل صيانة شاملة بالاضافة لتغيير الكباستور.

4- ضعف الكفاءة

تتعدد أسباب ضعف كفاءة التكييف ومنها،عدم تنظيف فلتر الهواء او المبخرة باستمرار سيؤدي الى انسدادها، وبالتالي تتراكم الثلوج ويؤدي ذلك الى تساقط قطرات مياه من التكييف، أو بسبب تلف الضاغط نتيجة ارتفاع درجة حرارته، أو بسبب تلف المحرك نتيجة ارتفاع درجة حرارته، و لذلك يفضل القيام بتنظيف فلتر الهواء والمبخرة والمكثف و خرطوم الصرف بشكل دوري.

يمكنكم طلب خدمة صيانة التكييفات بجميع انواعها مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية التي تقدمها شركة تاسكتي في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …