الرئيسية / تصليحات / اهم اعطال موتور الدش وطرق اصلاحها
اعطال الدش

اهم اعطال موتور الدش وطرق اصلاحها

حتى لا يضيع على عملائنا أي مشاهد تلفزيونية، تقدم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية مجموعة من المقالات المتخصصة في تصليح اشهر اعطال التليفزيونات واطباق الدش و الريسيفر، واليوم سنتاول واحدة من اكثر اعطال الدش شيوعا، وهي اعطال موتور طبق الدش، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة تركيب وصيانة اطباق الدش والرسيفر بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

اعطال موتور الدش

1- عدم وقوف البوزشنر عند القمر المطلوب

من اشهر اعطال موتور الدش عدم وقوف البوزشنر عند القمر المطلوب بعد ضبطه بالطريقة الصحيحة، و لتصليح هذا العطل يجب إعادة ضبط جميع الاعطال مرة اخرى، ويفضل فحص السلك الواصل بين الدش والرسيفر للتأكد من عدم ملامسته لأي مجال مغناطيسي قوي او كبل كهرباء، حتى لا يتكرر حدوث هذا العطل مرة اخرى.

2- عدم رجوع الموتور بعد صعوده إلى آخر قمر محفوظ عليه

في بعض الأحيان بسبب ثقل طبق الدش، يصبح من الصعب على ذراع الموتور الرجوع الى القمر  بعد صعوده الى آخر قمر محفوظ، ولحل هذه المشكلة يجب القيام بالتالي،حمل الطبق فى اتجاه الرجوع، مع ضغط شخص آخر على زر ضغط رجوع الطبق الى الاتجاه الاخر، وبعدها نقوم بفك اللقمة التي تحمل الموتور و خفضها الى اسفل قليلا، ثم نقوم  بربطها مرة اخرى .

3- البوزشنر يعطي رسالة  n5 h

عندما لا يذهب البوزشنر إلى آخر قمر، ويكتب  رسالة n5 h، تحتاج للقيام ببعض الخطوات حتى تتمكن من تصليح هذا العطل، والخطوات كالتالي، فك ليمت موتور الدش عن طريق الضغط على زر الليمت باتجاه القمر المراد فتح الليمت له، ثم نحركه لمسافة ونقوم بعدها بحفظ الليمت.

يمكنكم الاستعانة بالفنيين المتخصصين في تصليح اعطال الدش عن طريق طلب الخدمة مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، و كما يمكنكم  تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية متابعة العروض المخفضة على الخدمات المنزلية المتنوعة التي تقدم شركة تاسكتي في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …