الرئيسية / تصليحات / طريقة تحويل البوتاجاز من غاز الانبوبه إلي الغاز الطبيعي
تحويل البوتاجاز

طريقة تحويل البوتاجاز من غاز الانبوبه إلي الغاز الطبيعي

كثير من السيدات تتسائل ما هي الخطوات التي يجب القيام بها عند تغيير البوتاجاز من العمل بغاز الأنبوبة الى العمل بالغاز الطبيعي، واليوم توضح لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية خطوات تحويل البوتاجاز من غاز الانبوبة الى الغاز الطبيعي بسهولة، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة البوتاجاز وغيره من الأجهزة المنزلية بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب خدمة صيانة الاجهزة المنزلية اتصلوا على 0233312727.

خطوات تحويل البوتاجاز من غاز الانبوبة الى الغاز الطبيعي

1- يوجد في أي بوتاجاز مدخلين بيبة من الخلف، يتم اختيار المدخل الأقرب لمسورة الغاز، يركب في المدخل قطعة جوان الخاصة بالبوتاجاز وبعده يتم تركيب قطعة تعرف باسم النبل، وتدهن هذه القطعة بمعجون التسريب من الناحيتين قبل التركيب، ثم يركب كوع صغير يعرف باسم كوع ff، ولا تنسوا استخدام البنس في ربط هذه القطع ببعضها جيدا.

2-  وفي الطرف الثاني لكوع ff يتم تركيب نبل، ولا تنسوا دهنه جيدا بمعجون التسريب قبل تركيبه، ثم قوموا بربطه بالبنس جيدا، وبعدها وصل خرطوم الغاز بالبوتاجاز من طرف و بمحبس الغاز من الطرف الثاني.

3- نقوم بتوسيع عيون البوتاجاز باستخدام البونط، ولكن يستخدم مقاس البونط  المناسب لحجم الشعلة، و يستخدم للعيون الصغيرة بونط مقاس 85، أما في العيون المتوسطة يستخدم بونط مقاس 100 والعين الكبيرة نستخدم بونط 115، و للتاكد من توسيع العين بالشكل الصحيح لاحظ لون النار الصادرة منها بعد التشغيل، حيث تقاس شدة النار من لونها وليس حجمها، ويعتبر اللون الأزرق للنار هو اللون المناسب لنار البوتاجاز.

4- يتم توسيع فونيات الفرن والشواية ايضا، في البوتاجازات 4 شعلة بونط مقاس 150 أما في البوتاجازات 5 شعلة يتم استخدام بونط 175.

5- قم بفتح محبس الغاز، وجرب جميع العيون للتأكد من تحويل البوتاجاز من غاز الانبوبة الى الغاز الطبيعي.

يمكنكم طلب خدمة صيانة البوتاجاز او صيانة اي جهاز منزلي مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية، التي تقدمها شركة تاسكتي فقط وحصريا لسكان القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

الوحدة الخارجية

اسباب ارتفاع صوت الوحده الخارجية للتكييف

مع كثرة استخدام التكييف، قد تظهر عليه بعض الاعطال المزعجة مثل ارتفاع صوت الوحدة الخارجية …