الرئيسية / تكييف / صيانة التكييفات الشباكية في المنزل قبل الصيف
تكييف شباك

صيانة التكييفات الشباكية في المنزل قبل الصيف

التكييفات الشباكية هي اقدم اشكال التكييفات، و أرخصها، و لذلك يمكنك أن تجد منها في الكثير من البيوت المصرية، ومع اقتراب فصل الصيف تقوم الكثير من الأسر بفحص تكييفات للتأكد من جاهزيتها للاستخدام بأعلى جودة في الصيف، واليوم تقدم لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية أشهر اعطال التكييفات الشباكية وطرق صيانتها بسهولة، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة التكييفات بجميع أنواعها في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب خدمة صيانة التكييفات اتصلوا على 0233312727.

طرق صيانة التكييفات الشباكية في المنزل

تساقط قطرات الماء من التكيف

في كثير من الأحيان بسبب وجود ثلج في فلتر الهواء الموجودة بالتكييف، او في حالة انسداد خرطوم الصرف، تتساقط قطرات الماء من المكيف بشكل مزعج جدا، وفي هذه الحالة ستحتاج الى عمل صيانة شاملة للمكيف، و عمل عزل للمواسير من جديد، وإعادة شحن التكيف بالفريون.

توقف المروحة الداخلية عند العمل مع صوت زنة

من اشهر اعطال التكييفات الشباكية هو توقف مروحة الوحدة الداخلية عن العمل، مع صدور صوت زنة، ويرجع ذلك  لعدة أسباب مثل تلف الكباستور أو تلف ملفات المحرك، و للتعرف على سبب العطل، قم بتحريك المروحة بيدك، اذا تحركت المروحة بسهولة فان العيب في الكباستور فقم بتغييره، أما عدم تحرك المروحة مع ارتفاع درجة حرارة المحرك فهذا يعني ان ملفات المحرك تلفت وتحتاج للتغير.

تغير كمية التيار المستهلك عند تشغيل التكيف

  • اذا كان التيار المستهلك أقل من المقدار العادي بنسبة تتراوح من 15-30% فذلك يعني ان دائرة التبريد الخاصة بالتكيف يوجد بها انسداد، او ان كمية مركب التبريد الموجودة داخل التكيف قلت.
  • اذا كان التيار المستهلك أقل من المقدار العادي بنسبة أقل من 50% فهذا يعني وجود تلف في ببلوف الضاغط.
  • اذا كان التيار المستهلك أكثر من المقدار المستهلك بنسبة تتراوح من 15-20%، فهذا يعني ان مكثف دائرة التبريد يحتاج الى تنظيف بسبب وجود رطوبة بداخله.

يمكنكم طلب خدمة صيانة التكييفات مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على الخدمات المنزلية العديدة، التي تقدمها تاسكتي في القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

تنظيف الفلاتر

كيفية تنظيف وصيانة فلاتر التكييفات بعد أتربة الربيع

تراكم الاتربة داخل المكيفات يعيق انسياب الهواء البارد الى الخارج، ولذلك تحتاج المكيفات في هذا …