الرئيسية / الحمام / طريقة تنظيف السيراميك من الاسمنت الابيض
تنظيف السيراميك

طريقة تنظيف السيراميك من الاسمنت الابيض

سواقط الأسمنت الأبيض على السيراميك من المشاكل الشائعة، التي يواجهها الكثيرون عند الانتقال إلى منزل جديد،أو عند تجديد سيراميك منازلها، وفي الحقيقة تنظيف السيراميك من الاسمنت ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرون، بل هو سهل جدا، إذا استخدموا  واحدة من الطرق المجربة في تنظيف السيراميك من الأسمنت الأبيض.

طرق تنظيف السيراميك من الأسمنت الأبيض كثيرة جدا، وأغلب هذه الطرق قابلة للتنفيذ فورا، لأن مكوناتها متوفرة في جميع المنازل، فضلًا عن أنها غير مكلفة في حالة شراؤها .

طرق تنظيف السيراميك من الأسمنت الأبيض

الطريقة الأولى

اسكبي القليل من خليط الماء والخل على الاماكن المراد تنظيفها من الأسمنت الأبيض، وبعد مرور 15 دقيقة قومي بفرك السيراميك بفرشاة أسنان عدة مرات، وسيزول الأسمنت الأبيض نهائيا.

الطريقة الثانية

الصنفرة الخشبية واحدة من الطرق التي أثبتت فاعليتها في تنظيف السيراميك من الاسمنت، ويمكن شراؤها من محلات الطلاء، وسعرها لا يتجاوز بعض جنيهات.

الطريقة الثالثة

في هذه الطريقة ستحتاج للمسطرين سواء ذات اليد الخشبية، أو ذات اليد المطاطية، وبعد رش الماء المغلي على المناطق المراد تنظيفها، وتركه لبعض دقائق، ابدئي بكحت السيراميك لتنظيفه من الأسمنت الأبيض.

الطريقة الرابعة

يمكن في هذه الطريقة استخدام  الماء و أي منظف أخر وسلك الصحون للتخلص من سواقط الأسمنت الموجودة على السيراميك.

الطريقة الخامسة

تعتبر صودا الخبز من المواد التي تستخدم في تنظيف السيراميك من الاسمنت بخطوات بسيطة، وفي هذه الطريقة تستخدم صودا الخبز وعصارة الليمون في صنع عجينة، ويتم فرك السيراميك بهذه العجينة وفرشاة التنظيف، حتى تزول جميع سواقط الأسمنت، كما تكسب هذه العجينة السيراميك لمعان لا مثيل له.

شاهد أيضاً

ادوات السباكة

صور واسماء ادوات السباكة

الكثير منا لا يعرف اسماء واستخدامات الأدوات التي يستخدمها السباك في صيانة السباكة المنزلية، أو …

اترك تعليقاً