الرئيسية / تنظيف المنزل / كيفية تنظيف المنزل يوميا وتعطيره في وقت قصير
تنظيف

كيفية تنظيف المنزل يوميا وتعطيره في وقت قصير

تفضل الكثير من السيدات تخصيص 45 دقيقة يوميا للقيام بحملة تنظيف المنزل بالكامل، لضمان بقاء المنزل لامعا ونظيفا طوال الوقت، بدلا من إهمال المنزل حتى تتراكم الأوساخ في كل مكان، ويصبح من الصعب تنظيفه، ولذلك اتبعي هذه الخطوات البسيطة في تنظيف المنزل يوميا.
طريقة  تنظيف المنزل بسهولة
أولا تنظيف غرفة المعيشة
في البداية اعيدي  الاكواب والاطباق الى المطبخ ، واعيدي الملابس المبعثرة في كل مكان في غرفة المعيشة الى غرفة النوم، وبعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد والارضيات، والمفروشات، وبعدها جهزي خليط لتلميع الاثاث، لتعيدي له بريقه من جديد.

ثانيا تنظيف غرفة النوم

قومي بتعليق الملابس النظيفة المبعثرة في كل مكان في الدولاب، وضعي الملابس المتسخة في سلة الملابس المتسخة، وبعدها غيري ملاءة السرير، و استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيف الأرضيات، وبعدها قومي بتلميع الاسطح والمرايات، ولا تنسي تنظيم مستحضرات التجميل و الامشاط والعطور الموجودة على التسريحة.
ثالثا  تنظيف المطبخ
في البداية ابدئي بتنظيف منضدة المطبخ من الاشياء المتراكمة عليها، احرصي أن تعيدي كل شئ لمكانة الصحيح وقومي بمسحها و تنظيفها جيدً، وبعدها قومي بغسيل وتجفيف الاطباق والحلل المتسخة، وبعدها كوني خليط من الخل والبيكربونات والماء الساخن على البوتاجاز، واتركيها لمدة 5 دقائق، وبعدها استخدمي سلك الألومنيوم في فرك الدهون، حتى تتم إزالتها بالكامل.
رابعا تنظيف الحمام
نظفي الأجزاء الداخلية والخارجية في التواليت باستخدام بيكربونات الصوديوم، وبعدها قومي بتلميع مراة الحكام باستخدام قطعة قماش قطنية مبللة ب ملمع الزجاج، وبعدها  افركي الاجزاء الداخلية والخارجية لحوض ولا تنسى تلميع خلاطات الحمام والدش، وفي النهاية امسحي ارضية الحمام بالديتول وجففيه جيدا.
طرق تعطير المنزل
تجهل الكثير من السيدات أن هناك طرق بسيطة لتعطير المنزل بدون الحاجة لشراء معطرات الجو باهظة الثمن، ومنها:
1- ضعي القليل من احد الزيوت المفضلة لديك في زجاجة بخاخ ممتلئة بالماء، وبعدها نرش القليل من هذا الخليط على الاثاث والسجاد.
2- رشي القليل من عطرك المفضل على المصابيح الكهربائية وهي مغلقة، وستلاحظين كيف تنبعث روائح العطر في جميع ارجاء الغرفة.
3- اضيئي عدة شموع في أنحاء مختلفة في الغرفة، وبعدها اضيفي قطرات من العطر على على الشمس الذائب حول الفتيل ، وستلاحظين كيف تفوح روائح العطر في كل مكان في المنزل.
وإذا كان منزلك بحاجة للتنظيف بالكامل ولا تملكي الوقت لتنظيفه، لاتفوتي العروض المخفضة من شركة تاسكتي للخدمات المنزلية، حيث تقدم شركة تاسكتي مجموعة من العروضة المختلفة لتنظيف المنزل باسعار تنافسية، كل ما عليك هو تحميل تطبيق تاسكتي من متجر google play، وطلب الخدمة.

شاهد أيضاً

الشفاط

طرق تنظيف شفاط المطبخ الكهربائي من الدهون

أصبح شفاط المطبخ واحد من الاجهزة المنزلية، التي لا يمكن الاستغناء عنها، لأنه يساعد على …

اترك تعليقاً