الرئيسية / ورد / كيفية زراعة الورد في حديقة المنزل
زراعة الورود

كيفية زراعة الورد في حديقة المنزل

مع اقتراب فصل الربيع تبدأ الكثير من العائلات في تجهيز حدائق منازلها، وتزيينها بالورود الجميلة، لان الورود هي مصدر الرائحة العطرة والبهجة في أي منزل، واليوم تقدم لكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية طريقة زراعة الورود في حديقة المنزل بكل سهولة ، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة اعمال حدائق المنزل واللاندسكيب بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

زراعة الورود في حديقة المنزل

الخطوة الأولى في زراعة الورود هي الذهاب الى المشتل وشراء بذور الورود المفضلة والشتلات، وبعدها يتم خلط البيتموس في التربة ومعه سماد الورود، حيث يعمل البيتموس على معادلة نسبة الاكسدة الموجودة في التربة، أما السماد فيفيد في تغذية الورود وحمايتها من الآفات.

الخطوة الثانية يفضل اختيار أفضل مكان في الحديقة لزراعة الورود، ولابد أن يتوافر في هذا المكان مجموعة من المميزات، وهي أن تظل أشعة الشمس عليه لمدة 6 ساعات على الأقل يوميا، ويكون هذا المكان بعيدا عن بذور النباتات المزروعة، كما يفضل ان يكون مكان زراعة الورود جيد الصرف.

الخطوة الثالثة في هذه الخطوة يتم زراعة بذور الورود، ولكن هناك بعض الخطوات، التي يجب الالتزام بها قبل غرس البذور، وهي نقع البذور لعدة ساعات في الماء، وبعدها يتم حفر عدة حفر بعمق 8 بوصة لكل واحدة، وبعدها تخلط التربة الموجودة بالحفرة جيدا مع السماد الخاص بالورد، وتوضع كل بذر في حفرة، ولا تنسوا انه يفضل ان تكون المسافة بين كل حفرة وأخرى حوالي 2 بوصة، وبعدها يتم ردم الحفر والضغط عليها لتفريغها من الهواء.

الخطوة الاخيرة يتم ري التربة بكمية معقولة من الماء، لتغذية البذور، واحذروا من الافراط في غمر التربة بالماء، لان ذلك سيجعل البذور تتعفن، ولا تنسوا وضع بعض النشارة على سطح التربة للمحافظة على درجة حرارتها.

يمكنكم طلب خدمة اعمال الحدائق و اللاندسكيب مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية التي تقدمها شركة تاسكتي في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

كيفيه العنايه بالورد البلدي والزهور المستورده

من احلى العناصر اللي بتضفي روح وجمال على ديكور المكان ومن اكتر الهدايا اللي بتفرح …