الرئيسية / الخشب / طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون
مطبخ خشب

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

يحتاج المطبخ الخشب للتنظيف بشكل مستمر حتى لا تتراكم الدهون والشحوم بين طياته، ويفقد بريقه وأناقته، ولذلك تفضل الكثير من السيدات تنظيف خزائن مطابخهن الخشبية بصورة شهريا، لأن تراكم الدهون والشحوم لفترة أطول، يحتاج لوقت ومجهود كبير جدا، كما يعتبر تنظيف خزائن المطبخ فرصة لإعادة ترتيب الأواني والتخلص من الأشياء الغير ضرورية.

والخطوة الأولى في تنظيف المطبخ الخشب أو أي نوع أخر من المطابخ هو إخلاء المطبخ من جميع الأواني والأطباق، حتى لا تتلوث بالمنظفات ونضطر لغسلها مرة أخرى، كما تساعد هذه الخطوة السيدات على تنظيف المطبخ بشكل أسرع.

والخطوة الثانية في تنظيف المطبخ الخشب هي اختيار طريقة التنظيف المستخدم في المطبخ، حيث تتعدد طرق تنظيف المطبخ الخشب، كما تتعدد الخامات المستخدمة في التنظيف بين مواد طبيعية أو مواد كيميائية.

أشهر طرق تنظيف المطبخ الخشب

الطريقة الأولى

امزجي كوب من الخل الأبيض وكوبين من الماء وملعقتين من سائل تنظيف الأطباق، و اغمسي اسفنجة نظيفة في الخليط وابدئي في تنظيف خزائن المطبخ الخشب، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في إزالة الرغوة ثم جففي الخزائن  بقطعة أخرى.

الطريقة الثانية

يفضل استخدام البيكنج صودا في إزالة الشحوم والدهون من المطبخ الخشب،  والطريقة هي إذابة بعض البيكنج صودا في الماء و استخدام اسفنجة في فرك جميع الخزانات، وبعدها شطف المطبخ بالماء وتجفيفه.

الطريقة الثالثة

في حالة وجود كميات قليلة من الدهون والشحوم فالقليل من سائل تنظيف الأطباق والماء يكفي لإزالتها، وبعدها نشطف خزانات المطبخ الخشب بالماء و نجففه.

نصائح هامة لتنظيف المطابخ الخشبية

1- امسحي خزائن المطبخ بقطعة قماش مبللة بخليط من الماء والخل كل يوم بعد الانتهاء من الطهي.

2- تجنبي استخدام أي منظفات غير مخصصة للأخشاب.

3- استخدمي الليمون و البكينج صودا في تنظيف مقابض الخزانات .

4-  استخدمي ملمع للخشب بعد تنظيف خزانات المطبخ ، للمحافظة على لمعان الخشب.

5- احرصي على عدم تنظيف خزانات المطبخ بعنف، حتى لا تتسببي في إزالة أو خدش الطبقة الخارجية من الدهان.

شاهد أيضاً

الشفاط الهرمي

الفرق بين الشفاط الهرمي والمسطح

شفاط المطبخ  هو عبارة عن جهاز يقوم بإخراج الحرارة و الروائح والدخان من المطبخ الى …

اترك تعليقاً