الرئيسية / تكييف / كيفية تنظيف التكييف الاسبليت
تنظيف التكييف

كيفية تنظيف التكييف الاسبليت

يعتبر موسم الربيع التوقيت المثالي للقيام بتنظيف التكييف و صيانته، لتجهيزه للعمل لساعات طويلة في فصل الصيف، ولذلك خصصت شركة تاسكتي للخدمات المنزلية هذا المقال للحديث عن تنظيف التكييف الاسبليت، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة التكييفات في المنزل بأسعار تنافسية، و لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

طريقة تنظيف التكييف الاسبليت

1- قم بفصل التيار الكهربي عن التكييف، من الزر الموجود بالحائط، وبعدها استخدم البلاور في تنظيف الوحدة الخارجية من الاتربة والاوساخ و فضلات الطيور.

2- قم بفك الوجه الأمامي للموتور بواسطة مفك،  واحرص أثناء عملية الفك على عدم قطع الأسلاك، وبعدها قم بتنظيف المروحة الموجودة في الوحدة الداخلية بواسطة فوطة مبللة بالماء والخل ومعصورة جيدا، ولا تنسى رش بعض قطرات زيت التشحيم على موتور المروحة لتزيته.

3- استخدم فرشاة خشنة في تنظيف الغبار الموجود داخل الوحدة الخارجية ، وإذا كانت الأوساخ سهلة الازالة ، استخدم البلاور او المكنسة الكهربائية في التنظيف.

4- استخدم الفرشاة المخصصة لتنظيف زعانف اللفائف  في تمشيط الزعانف بطء ، لتنظيفها من الأوساخ.

5- اعد تركيب الوجه الأمامي للوحدة الخارجية، وانتقل الى تنظيف وحدة التكييف الداخلية.

6- أزل الوجه الأمامي للتكييف بحرص، ثم استخدم المكنسة الكهربائية في تنظيف الرفارف، والزعانف والملفات.

7-قم بفك فلتر الهواء، و انقعه في الماء والخل لعدة ساعات ، حتى يتم التخلص من جميع البكتريا الموجودة فيه، وبعد تجفيف الفلاتر قم بتركيبها مرة أخرى.

8- اعد تركيب الوجه الامامي للتكييف مرة اخرى، ولا تنسى فحص خرطوم الصرف جيدا، ويفضل غسله بالماء والصابون ، حتى نتخلص من جميع الأتربة  والطحالب الموجودة به

9- بعد الانتهاء من تنظيف التكييف ، لا تقوم بتشغيله الا بعد ساعتين حتى تتأكد  من جفاف جميع اجزائه.

لا تنسوا تحميل تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية من متجر جوجل بلاي، حيث يوفر التطبيق امكانية  طلب ومتابعة العروض المخفضة التي تقدمها شركة تاسكتي بكل سهولة ويسر.

شاهد أيضاً

تنظيف الفلاتر

كيفية تنظيف وصيانة فلاتر التكييفات بعد أتربة الربيع

تراكم الاتربة داخل المكيفات يعيق انسياب الهواء البارد الى الخارج، ولذلك تحتاج المكيفات في هذا …