الرئيسية / الإضاءة / افضل الوان الاضاءة في غرف النوم
الضوء الاحمر

افضل الوان الاضاءة في غرف النوم

تعتبر غرف النوم من الغرف التي تحظى فيها الاضاءة بأهمية خاصة، حيث تستخدم أشكال الإضاءة المختلفة وألوانها المتعددة في خلق حالة مزاجية معينة في الغرفة، ولذلك تعتبر الاضاءة واحدة من الديكورات الداخلية في المنزل، التي لا تقل اهمية عن الاثاث والمفروشات و دهانات الحوائط ، وأغطية الأرضيات.

الوان اضاءة غرف النوم

هناك بعض الألوان التي تساعد على الاسترخاء، والوان تشعر بالتوتر، والوان تضفي البهجة، والوان تساعد على النوم وبسرعة ، ولذلك لابد أن تحرص عند اختيار ألوان اضاءة غرف النوم، ان تختار الوان اضاءة تساعد على الاسترخاء والخلود في النوم بسرعة، والبعد عن الوان الاضاءة التي تصيب بالاكتئاب.

وأثبت دراسة أمريكية أن الضوء في الليل، قد يتسبب في قيام أجزاء من الدماغ بتنظيم المزاج، ووفقا لهذه الدراسة يعتبر الضوء الأحمر من أفضل الوان اضاءة غرف النوم، لأنه يصنع جو رومانسي يساعد على الاسترخاء، بينما يتسبب تعرض الإنسان لضوء أبيض و الأزرق في الليل في الشعور بالاكتئاب.

نصائح لاختيار اضاءة مناسبة لغرف النوم

1-  يفضل وجود خيارات متعددة لإضاءة غرف النوم، تتنوع بين إضاءة قوية وإضاءة متوسطة وإضاءة خافتة، و يسخدم كلا منها حسب الحالة المزاجية للأفراد.

2-  يمكنك دمج مصابيح غرفة النوم داخل قطع الأثاث أو ديكورات الجدران مثل سبوتات النور في أسقف الجبس بورد، لأن ذلك يعطي شعور أكثر بالراحة.

3- يمكنك استخدام مصابيح صغيرة موزعة خلف السرير، واستخدامها في حالة الرغبة في القراءة قبل النوم.

4- المصابيح ليست فقط مصدر للإضاءة، ولذلك التنسيق بين أشكال مصادر الإضاءة وباقي ديكورات غرفة النوم من أثاث وسجاد وستائر.

5- يفضل اختيار مصابيح تناسب حجم الغرفة، لضمان توزيع الإضاءة بشكل متساوي في جميع زوايا الغرفة.

شاهد أيضاً

تاسيس الكهرباء

كيفية تأسيس كهرباء شقة

الصدمات الكهربائية هي  واحدة من الأخطار المرتبطة بتأسيس الكهرباء في المنزل او المصنع او الشركة …

اترك تعليقاً