الرئيسية / ابواب وشبابيك / اهم القواعد الاساسية للنظافة المنزلية
قواعد تنظيف المنزل

اهم القواعد الاساسية للنظافة المنزلية

النظافة المنزلية هي الشغل الشاغل للسيدات، فمن منا لا تحلم أن يظل منزلها نظيف ومرتب طوال الوقت، ولذلك لا تترددي في طلب المساعدة من جميع أفراد المنزل في الحفاظ على النظافة المنزلية، وإذ لم يكن لديك متسع من الوقت لتنظيف المنزل، اطلبي أحد العروض المخفضة التي تقدمها شركة تاسكتي بأسعار تنافسية ولفترة محدودة.

القواعد الاساسية للنظافة المنزلية

1- في البداية اعيدي الاكواب والاطباق المنتشرة في جميع الغرف الى المطبخ، و جمعي الملابس المتسخة وضعيها في الغسالة، بعد التأكد من خلو جميع الجميع من المناديل والأوراق والعملات المعدنية.

2- ابدئي تنظيف المنزل بتفيض الغبار الموجود على الشبابيك والاثاث والستائر والمفروشات في كل الغرف وبعدها جهزي بخاخ يحتوي على ماء وبيكنج صودا، ورشي قطرات في الهواء في كل غرفة تقومي بتنفيضها، لأن ذلك يساعد على  لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتثبت في الأرض.

3- قومي بترتيب وسائد الكنب، ورتبي جميع الاسرة، ويفضل ان تعودي أطفالك على ترتيب أسرتهم فور الاستيقاظ، وغيري الملايات التي تحتاج الى التغيير.

4-قومي بتلميع جميع الأسطح مثل الكومودينو والتسريحة و المرايا، والطاولات ، ولا تنسي تلميع شاشة التلفاز وباقي المفروشات الخشبية والكراسي.

5- مرري المكنسة الكهربائية على السجاد والأرضيات في كل غرفة، لشفط الاتربة والغبار وبقايا الطعام، ويفضل استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد والأرضيات لان المقشة اليدوية، ستقوم بنشر الغبار في الهواء، وسيعود على الاثا من جديد.

6- جهزي دلو به ماء والقليل من مطهر الارضيات، وقومي بمسح الارضيات الغير مغطاة بالسجاد، ولا تنسي تجفيفها جيدا، حتى لا تتعرضي للسقوط .

7- جهزي خلطتك السحرية لتنظيف الحمام، واستخدم السلك الالمنيوم في فرك الحوض والبانيو، ولا تنسي تنظيف المرحاض جيدا، وفي النهاية قومي بمسح ارضية الحمام وتجفيفها، وإذا كان الحمام متسخا بشدة، يفضل رش خلطة التنظيف في كل مكان في الحمام ، وتركها لمدة 30 دقيقة ، وبعدها نقوم بتنظيفه.

8- احرصي على تنظيف عيون البوتاجاز مرة أسبوعيا، واغسلي الصحون والحلل بعد تناول الطعام مباشرة، حتى لا يمتلئ مطبخك بالفوضى، ولا تنسي تعقيم الأسطح والخزانات يوميا، حتى لا يمتلئ مطبخك بالجراثيم.

9- ولا تنسوا فتح النوافذ لتهوية المنزل ساعتين يوميا، لتجديد الهواء، وبعدها اغقلوا النوافذ حتى لا يمتلئ المنزل بالغبار.

للاستفادة بالخدمات المنزلية التي تقدمها شركة تاسكتي ، لا تنسوا تحميل تطبيق تاسكتي من متجر google play.

شاهد أيضاً

الشبابيك الالوميتال

سعر متر الالوميتال للشبابيك 2019

تضفي الشبابيك الالوميتال لمسة جمالية على أي غرفة من غرف المنزل، حيث تتعدد الوان واشكال …

اترك تعليقاً