الرئيسية / تشطيبات / طريقة تأسيس سباكة الحمامات
عزل أرضية الحمام

طريقة تأسيس سباكة الحمامات

تعتبر الخطوة الاولى عند تأسيس سباكة الحمامات، هي العثور على سباك ذو خبرة في تأسيس سباكة الحمامات، لأن أي خطأ في تأسيس السباكة، قد يؤدي الى حدوث تسريب مياه الى أسقف الجيران، وقد تؤدي كثرة التسريب الى سقوط سقف الجيران والدخول في مشاكل لا حصر لها، ويمكنك اختصار هذه الحوادث في حالة الاستعانة بالفنيين المحترفين المتواجدين في شركة تاسكتي للخدمات المنزلية.

خطوات تأسيس سباكة الحمام

تأسيس سباكة

تعتبر المواسير المصنوعة من مادة البروبلين من أفضل خامات المواسير المستخدمة في توصيل المياه، لأنها من المواسير الغير قابلة للصدأ، وبعد شراء المواسير وقبل البدء في عملية تأسيس سباكة الحمام، يتم تجهيز ارضية الحمام بعزلها جيدا بالخيش المقطرن، ويجب أن يعلو على الحائط ب 15 سم.

تحتاج قاعدة الحمام إلى ماسورة صرف مقاس  4 بوصة، ويفضل أن يتم عمل جراب بالمنور لصرف القاعدة  للعمود مباشرة، أما البانيو فيفضل وضعه بالقرب من الحائط، ويتم استخدام بلف نحاس، ويتم تركيب صرف البانيو على بعد 35 الى 40 سم من السيراميك.

وصرف حوض الحمام يكون على بعد 50 سم من السيراميك، وصرف الغسالة يكون على بعد 50 سم من السيراميك ، وبذلك سيحتوي الحمام على مخرجين أحدهما لقاعدة الحمام والاخرى للسيفون الأرضية الذي يشمل صرف الحوض والبانيو والغسالة.

تغذية أجهزة الحمام

تغذية حوض الحمام

يجب ان يكون منسوب حوض الحمام 80 سم من السيراميك، و يتم تغذيته بمخرجين على منسوب 50 سم، والمخرجين هما السخن والبارد، و المسافه بينهم لاتتعدى 12 سم، سواء كان الحوض بعمود او ركبة، وفي حالة تركيب خلاط مياه خارج من الحائط يكون على ارتفاع من 20-25 سم اعلى الحوض.

تغذية قاعدة الحمام

يتم تزويد قاعدة الحمام بمخرجين، أحدهما للشطاف على منسوب 40-50 سم من السيراميك، و الأخر للسيفون القاعدة، ويكون  أسفل الأول بمسافة 20-25 سم، ويراعى أن يكون الخط الراسى الواصل بين المخرجين رأسيا،وان يبعد عن صرف القاعدة بمسافة 30-40 سم لسهولة الاستخدام.

تغذية البانيو

يتم تركيب خلاط البانيو على ارتفاع  25-30 سم من البانيو، ويراعى أن يكون مخرجا تغذية البانيو افقيان تماما و المسافة بينهم 16 سم لوجود رجلاش بالخلاط يمكن التحكم به.

تغذية الغسالة والسخان

يكون مخرج تغذية الغسالة على بعد 50 سم من السيراميك، ويكون لها حنفية توصل بخرطوم الغسالة.

تغذية السخان

في حالة السخان الغاز يكون مخرج التغذية على بعد 110 سم من السيراميك، نظرا لوجود مدخنة على ارتفاع 45 سم، اما السخان الكهرباء يكون المخرج الخاص به 140 سم عن السيراميك .

وتشمل خدمة السباكة التي تقدمها شركة تاسكتي صيانة الاعطال و تأسيس السباكة في الحمام  والمطبخ، ويمكنك طلب هذه الخدمة من تطبيق شركة تاسكتي الموجود على متجر جوجل بلاي، او بالاتصال على الرقم 0233312727

شاهد أيضاً

اعمال الكهرباء

عروض تاسكتي المخفضة في اعمال الكهرباء

خدمة الكهرباء هي واحدة من الخدمات المنزلية التي تقدمها شركة تاسكتي بأسعار تنافسية لسكان القاهرة …

اترك تعليقاً