الرئيسية / الإضاءة / طرق تنسيق ديكورات الاضاءة في غرف النوم
إضاءة 6

طرق تنسيق ديكورات الاضاءة في غرف النوم

تساهم ديكورات الإضاءة في إضفاء لمسة جمالية في كل غرفة من غرف المنزل، كما يختلف تأثير ديكورات الإضاءة في كل غرفة على حسب نوع الإضاءة مباشرة أو غير مباشرة، وعلى حسب لون الإضاءة بيضاء أو ملونة، كما يختلف تأثيرها أيضا بإختلاف زوايا الإضاءة.

تنسيق ديكورات الاضاءة في غرف النوم

غرف النوم هي أهدأ مكان في المنزل، ولذلك يفضل البعض اعتماد ديكورات إضاءة هادئة في غرفة نومه، والاعتماد فقط على الأباجورات، باعتبارها أبسط أنواع ديكورات الإضاءة، والبعض الأخر يفضل اختيار مستويات مختلفة للإضاءة في غرفة النوم مثل وجود مصدر إضاءة مباشرة مثل النجف، مع وجود مصادر إضاءة غير مباشر من الأباجورات الصغيرة.

والبعض الأخر يبعد كل البعض عن ديكورات الإضاءة التقليدية، ويلجأ إلى ديكورات الاضاءة الحديثة، التي تناسب تصميم غرف النوم المودرن، وفي هذه الحالة تعتبر سبوتات النور اختيار مثاليا، حيث يمكنك الاختيار بين عدد كبير من تصميمات سبوتات النور، سواء التي توزع الإضاءة على مسافات منتظمة، أو التركيز على أماكن دون غيرها.

ويفضل في غرف الأطفال التي تحتوي على سريرين وجود إضاءة في وسط الغرفة، مع وجود إضاءة منفصلة يمكن التحكم بها لكل سرير، أما في غرف الأطفال الرضع، فيفضل وجود مصدرين إضاءة أحدهما مباشر من خلال نجفة صغيرة، والمصدر الأخر يكون إضاءة خافتة بواسطة سبوتات نور أو أباجورات.


شاهد أيضاً

تاسيس الكهرباء

كيفية تأسيس كهرباء شقة

الصدمات الكهربائية هي  واحدة من الأخطار المرتبطة بتأسيس الكهرباء في المنزل او المصنع او الشركة …

اترك تعليقاً