الرئيسية / السيراميك / كيفية اعادة اللمعان للسيراميك في المنزل
تلميع السيراميك

كيفية اعادة اللمعان للسيراميك في المنزل

السيراميك من اهم ديكورات المنزل، ولذلك تحرص كل سيدة على اقتناء أفخم أنواع السيراميك في منزلها، ولكن قد يؤدي إهمال تنظيف السيرميك بشكل مستمر أو تنظيف بمنظفات غير مناسبة، إلى بهتان لونه ، ولذلك أحضرنا لكن أشهر الطرق المجربة لإعادة لمعان السيراميك من جديد.

طرق إعادة لمعان السيراميك

الطريقة الأولى

أثبت ملمع الزجاج قدرته الفعالة على تلميع السيراميك أيضا، كل ما عليكى هو وضع القليل من ملمع الزجاج و المعطر والمعقم الخاص بيكي في دلو به ماء، وامسحي السيراميك، بعد تنظيفه من الأتربة والغبار، وبذلك يستعيد للسيراميك لمعانه من جديد.

الطريقة الثانية

يعتبر خل التفاح وملح الليمون من المكونات الطبيعية، التي تكسب السيراميك لمعان لا مثيل له، فقط ضعي فنجان من خل التفاح وحفنة من ملح الليمون مع سائل التنظيف الخاص بك في دلو الماء ، ويتم تمرير هذا الخليط على السيراميك من خلال الممسحة، وبعدها نخفف الأرضيات.

الطريقة الثالثة

اخلطي ربع كوب من الأمونيا مع 3.8 لتر ماء دافئ ، واستخدمي هذا الخليط في تنظيف السيراميك، لإزالة أي بقع غريبة من السيراميك ، كما يعيد له لمعانه الأصلي.

الطريقة الرابعة

يعتبر خليط البوراكس والخل والأمونيا من أقوى الخلطات الطبيعية التي تنظف السيراميك وتعيد له لمعانه من جديد، فقط اخلطي نصف كوب من الخل الأبيض، ونصف كوب من الأمونيا، وربع كوب من البوراكس إلى 3.8 لتر تقريباً من الماء الدافئ، و حركي  الخليط جيداً قبل استخدامه لمسح الأرضيات، وبعدها أعيدي تنظيف الأرضيات ولكن بالماء فقط.

شاهد أيضاً

تنظيف الرخام

طريقة تنظيف الرخام من الزيت

يتعرض رخام المطبخ كل يوم لعدد كبير من الأوساخ والبقع، وبالرغم من جهود ربة المنزل …

اترك تعليقاً