الرئيسية / مفروشات / طرق تنظيف المفروشات من بقع الزيت الجافة
بقع الزيت

طرق تنظيف المفروشات من بقع الزيت الجافة

في العزومات أو حتى في الايام العادية، لن تستطيعي من منع الأطفال من سكب الطعام أو المشروبات على السجاد او الكراسي، أو الكنب أو حتى الملابس، ولذلك لا تترددي في قراءة هذه السطور للتعرف على طرق تنظيف المفروشات بسهولة من بقع الزيوت الجافة.

طرق تنظيف المفروشات من بقع الزيت

الطريقة الأولى

رشي كمية من بودرة التلك أو النشا أو صودا الخبز على مكان البقعة، واتركيها هكذا لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعد ذلك استخدمي المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد من بودرة التلك أو النشا أو صودا الخبز، وبللي قطعة قماش بسائل تنظيف الأطباق والماء الساخن و افركي مكان البقعة حتى تزول، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء لتنظيف السجاد من رغوة سائل تنظيف الأطباق، واتركيها في مكان جيد التهوية حتى تجف.

الطريقة الثانية

هذه الطريقة قد تبدو غريبة للبعض لأنها تعتمد بشكل أساسي على الشامبو، نعم الشامبو، لأن تركيبة الشامبو مخصصة للتخلص من الزيوت والدهون الموجودة في فروة الرأس، وكل ما عليكي هو وضع كمية من الشامبو على بقعة الزيت الموجود في السجاد أو أي نوع من المفروشات، وافركيها جيدا بفرشاة التنظيف حتى تزول، ثم نظفيها بقطعة قماش مبللة بالماء، واتركيها تجف.

الطريقة الثالثة

تعتمد هذه الطريقة على صابون الغار، حيث يساعد صابون الغار على إزالة الدهون والزيوت من المفروشات،  وكل ما عليكي هو فرك مكان البقعة بصابون الغار، حتى تزول ثم نظفيها بقطعة قماش مبللة بالماء، واتركيها تجف.

إذا لم تكن هذه الطرق مجدية في تنظيف بقع مفروشاتك، فلا تترددي في طلب خدمة تنظيف المفروشات من شركة تاكستي، حيث تقدم الشركة خدمة تنظيف المفروشات بأحدث الماكينات، واستخدام وسائل تنظيف ممتاز بجودة عالية وعمالة مدربة.

شاهد أيضاً

ستائر بلاك اوت

كيفية تنظيف الستائر البلاك اوت

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام ستائر البلاك اوت للحفاظ على الأثاث والمفروشات من البهتان …

اترك تعليقاً