الرئيسية / ابواب وشبابيك / طريقة تنظيف الابواب الخشب البنيه
الابواب الخشب

طريقة تنظيف الابواب الخشب البنيه

يعتبر اللون البني من الألوان الشائع استخدامها في الابواب الخشبية وخاصة الابواب الخارجية للمنازل، لانه من الالوان التي لا تظهر البقع فيها بسهولة، ولكن الابواب الخشبية مثلها مثل باقي القطع الديكورية في المنزل تحتاج للتنظيف والتلميع من وقت لآخر، واليوم نقدم لكم طريقة تنظيف الابواب الخشب باللون البني.

 تنظيف الابواب الخشب باللون البني

في البداية قومي بازالة الغبار الموجود على الابواب من الداخل والخارج بواسطة قطعة قماش ناعمة، وبعدها جهزي خلطة تنظيف خاصة بالابواب الخشب، مكونة من كميات متساوية من الخل وزيت الزيتون، وبعد مزجهم جيدا، بللي قطعة قماش بالخليط وامسحي بها جميع الاجزاء الباب من الداخل والخارج، وستلاحظين كيف عادت الابواب الخشب لامعة من الجديد.

تنظيف مقابض الابواب الخشب

تختلف طريقة تنظيف المقابض النحاس،عن المقابض الاستانلس، والمقابض الفضة، ففي البداية حددي نوع المقابض الخاصة بـ ابوابك، واتبعي طريقة التنظيف الخاصة بها، حتى لا تتسببي في بهتان الوانها.
تنظيف المقابض النحاس
ضعي القليل من الملح على نصف ليمونة، وافركي بها المقابض النحاسية، وستلاحظين كيف أصبحت المقابض لامعة من جديد، وبعدها استخدمي قطعة قماش جافة في إزالة بقايا الملح والليمون.
تنظيف المقابض الاستانلس
يفضل تنظيف المقابض الاستانلس بقطعة قماش ناعمة مبللة بالماء وسائل تنظيف الأطباق، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في إزالة آثار الصابون، ولا تنسي تجفيفها جيدا.
تنظيف المقابض الفضة
تعتبر مادة بيكربونات الصوديوم من المواد الفعالة في تنظيف الفضة، كل ما عليكي هو وضع كوب من البيكربونات في إناء من الالومنيوم، ثم اضيفي عليها ماء مغلي، ثم غطي الإناء حتى يبرد، و بعدها بللي قطعة قماش ناعمة بالخليط وافركي بها المقابض ، حتى تستعيد لمعانها من جديد.

وفي حالة وجود أي مشاكل بالأبواب الخشب، ورغبتم في صيانتها او استبدلها، لا تترددوا في طلب خدمة النجارة من شركة تاسكتي للخدمات المنزلية، حيث تقدم شركة تاسكتي خدمة النجارة بالتعاقد مع مجموعة من النجارين المحترفين في القاهرة الكبرى، وكل ما عليكم هو تحميل تطبيق تاسكتي من متجر google play وطلب الخدمة.

شاهد أيضاً

الشبابيك الالوميتال

سعر متر الالوميتال للشبابيك 2019

تضفي الشبابيك الالوميتال لمسة جمالية على أي غرفة من غرف المنزل، حيث تتعدد الوان واشكال …

اترك تعليقاً