الرئيسية / عام / السجاد / طريقة تنظيف السجاد بالخل والكربونات
تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد بالخل والكربونات

الخل الابيض والكربونات من المواد الطبيعية الامنة على جميع انواع السجاد، حيث يستخدم الخل الأبيض والكربونات أو كما تعرف ببيكربونات الصوديوم أو البيكنج صودا في تنظيف السجاد من البقع والعفن فضلا عن إزالة الروائح الكريهة العالقة بها، فاذا كنتي من السيدات المدبرات التي تفضل الوصفات المنزلية على المنظفات الكيميائية، فإليك طرق تنظيف السجاد بأبسط التكاليف.

تنظيف السجاد بالخل والكربونات

الطريقة الأولى

تساعد طريقة الخل والكربونات في تنظيف السجاد من الدهون بدون غسيل، فكل ما عليك هو وضع كمية من الكربونات على اماكن البقع، و اخلطي  كمية من الماء والخل في زجاجة بخاخ، ثم رشي كمية من الخليط على الكربونات، واتركيهم لمدة ساعة، وبعدها استخدمي فرشاة التنظيف في فرك البقعة جيدا حتى تزول، وبعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة بقايا الكربونات.

الطريقة الثانية

امزجي كميات متساوية من الماء والخل في زجاجة بخاخ، و رشي قطرات من المزيج على الاماكن المراد تنظيفها في السجادة، واتركيها 10 دقائق، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في فرك مكان البقع حتى تزول.

الطريقة الثالثة

قومي برش كمية من الكربونات على السجادة، ومن ثم اسكبي الماء الساخن على السجادة، واتركيها لمدة ساعة، بعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في التخلص من الكربونات، و اشطفي السجادة بالماء، و عرضيها للشمس حتى تجف، وتعتبر هذه الطريقة من طرق تنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة بدون منظفات.

ويمكنك الاستفادة من عروض شركة تاسكتي المتخصصة في الخدمات المنزلية في تنظيف السجاد وجميع انواع المفروشات بعروض تنافسية.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد من شعر القطط

تساقط وبر القطط المنزلية في كل مكان بالمنزل من الامور المزعجة للبعض، لأن وبر القطط …

اترك تعليقاً