الرئيسية / عام / السجاد / طرق تنظيف السجاد الصوف في المنزل
السجاد الصوف

طرق تنظيف السجاد الصوف في المنزل

يحتاج السجاد الصوف لعناية من نوع خاص للحفاظ على رونقه، ولذلك  يفضل الاعتماد على الوصفات المنزلية السحرية في تنظيف السجاد الصوف، بدلا من المنظفات الكيميائية، لانها قد تتلف اليافه، واليوم جمعنا لكم اكثر طرق مجربة في تنظيف السجاد الصوف نت البقع ، ونصائح للمحافظة عليه.

طرق تنظيف السجاد الصوف

الطريقة الأولى

في حالة حدوث أي نوع من انواع البقع على السجاد الصوف، لا تتسرعي في تنظيفها، ولكن استخدمي قطعة قماش جافة في امتصاص اكبر قدر ممكن منها، وبعدها انثري كمية من البيكربونات الصوديوم عليها ، واتركيها لمدة 30 دقيقة،  وبعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة بقايا البيكربونات، وستلاحظين كيف اختفت البقع بسهولة.

الطريقة الثانية

اخلطي كوبين من الماء ونصف كوب من الخل الابيض و معلقة من سائل تنظيف الاطباق، و بعدها بللي اسفنجة بهذا الخليك ، وافركي مكان البقع حتى تزول، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في التخلص من اثار الصابون، واتركي السجاد في مكان جيد التهوية حتى تجف.

الطريقة الثالثة

في حالة وجود بقع زيتية على السجاد الصوف، يفضل وضع ورقة زبدة على مكان البقعة، ثم نمرر مكواة ساخنة على الورقة حتى تمتص الزيوت تماماً، ننظفها باسفنجة مبللة بالماء وشامبو السجاد.

نصائح تنظيف السجاد الصوف

احرصي على استخدام المكنسة الكهربائية يوميا في تنظيف الاتربة والاوساخ العالقة بالسجاد.

اختبري خلطة التنظيف على مكان غير ملحوظ في السجادة، للتأكد من أنها لا تضر الالياف.

تجنبي استخدام المنظفات القلوية التي تحتوي على رماد الصودا والمُنظفات بقوة الأكسيجين وبيروكسيد الهيدروجين والمُبيض، لانها تتلف الوان السجاد الصوف.

اغسلي السجادة حسب الحاجة ، ولا يفضل غسل السجاد أكثر من مرتين سنويا.

يفصل استخدام الفرشاة الناعمة في التنظيف السجاد الصوف.

إذا كانت السجادة متسخة بشكل يصعب عليك تنظيفه، فبدلا من ارسالها للمغاسل الغير مضمونة، استفيدي من عروض التنظيف الخاصة بشركة تاسكتي للخدمات المنزلية، لتنظيف السجاد وباقي المفروشات بأسعار تنافسية.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد من شعر القطط

تساقط وبر القطط المنزلية في كل مكان بالمنزل من الامور المزعجة للبعض، لأن وبر القطط …

اترك تعليقاً