الرئيسية / مطابخ / طريقة تنظيف المطبخ الخشمونيوم
مطبخ خشمونيوم

طريقة تنظيف المطبخ الخشمونيوم

انتشرت المطابخ الخشمونيوم في الفترة الأخيرة بسبب مميزاتها الكبيرة التي تجمع بين مميزات المطابخ الخشبية والمطابخ الالوميتال، حيث تأخذ المطابخ الخشمونيوم شكل المطابخ الخشبية ولونها، ولكن بمميزات المطابخ الالوميتال ومنها سهولة التنظيف ومقاومة الحشرات والحرارة، واليوم جمعنا لكم أشهر طرق مجربة في تنظيف المطبخ الخشمونيوم من الدهون والشحوم المتراكمة.

طرق تنظيف المطبخ الخشمونيوم

تتشابه طرق تنظيف المطابخ الخشمونيوم من الدهون مع طرق تنظيف المطابخ الالوميتال ومنها:

الطريقة الأولى

اخلطي كوبين من الخل الأبيض مع كوب من الماء، واستخدمي قطعة قماش مبللة بهذا الخليط، في مسح سطح المطبخ الخشمونيوم كل يوم، حتى لا تعطي فرصة للدهون والشحوم أن تتراكم عليه، ويظل المطبخ لامعا ونظيف.

الطريقة الثانية

اخلطي كمية من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون حتى تصبح عجينة، وبعدها ضعي هذا الخليط على اماكن الدهون، واتركيها  دقائق، وبعدها أزيلي بقايا البيكربونات بمنديل ورقي، واستخدمي إسفنجة مبللة بسائل تنظيف الأطباق في فرك مكان الدهون حتى تزول، وبعدها امسحي المكان بقطعة قماش مبللة بالماء، ثم جففيه جيدا.

الطريقة الثالثة

اخلطي كمية من الماء ببيكربونات الصوديوم، حتى تكون عجينة، وابعدها افردي هذه العجينة على اماكن تجمع الدهون، واتركيها لمدة دقيقة، وبعدها استخدمي فرشاة اسنان في فرك هذه البقعة جيدا حتى تزول، وبعدها اغسلي دولاب مطبخك من الخارج باسفنجة مبللة بسائل تنظيف الأطباق، حتى تعيدي له لمعانه من جديد، ثم أزيلي آثار سائل التنظيف بقطعة قماش مبللة بالماء، وبعدها جففيه بقطعة قماش جافة.

وإذا لم تكن هذه الطرق مجدية في إزالة الدهون من المطبخ الخشمونيوم، فلا تترددي في طلب خدمة التنظيف من شركة تاسكتي المتخصصة في الخدمات المنزلية، حيث توفر شركة تاسكتي مجموعة من افضل العمال المتخصصين في القيام بالنظافة المنزلية العميقة بأسعار تنافسية، ولكن يفضل حجز الخدمة مبكرا،نظرا للاقبال الشديد علي الخدمة.

شاهد أيضاً

الشفاط الهرمي

الفرق بين الشفاط الهرمي والمسطح

شفاط المطبخ  هو عبارة عن جهاز يقوم بإخراج الحرارة و الروائح والدخان من المطبخ الى …

اترك تعليقاً