الرئيسية / مفروشات / طريقة تنظيف المفروشات البيضاء من البقع
كنب ابيض

طريقة تنظيف المفروشات البيضاء من البقع

تجلب المفروشات البيضاء الكثير من المتاعب لربات البيوت، لأن اللون الأبيض سريع الاتساخ، ويصعب المحافظة على نظافته لوقت طويل، وخاصة في وجود الأطفال، ولذلك جمعنا لكم طرق تنظيف المفروشات البيضاء باختلاف أنواعها وخامتها.

طرق تنظيف الكنب الأبيض

الطريقة الأولى
تستخدم الكثير من السيدات ملمع الزجاج في تنظيف الكنب الابيض، عن طريق رش قطرات من ملمع الزجاج على جميع أجزاء الكنب، وتركها لمدة 5 دقائق، وبعدها استخدمي اسفنجة نظيفة في فرك الكنب، و ستلاحظي الفرق الكبير في شكل الكنبة قبل وبعد التنظيف.
الطريقة الثانية
خليط الخل والبيكربونات من الحيل المستخدمة في تنظيف الكنب أبيض اللون، حيث يقضي هذا الخليط على أصعب البقع بكل سهولة، فقط انثري خليط الخل والبيكربونات على الكنب الأبيض المراد تنظيفه، وبعد تركهم لمدة 10 دقائق ، وبعدها افركي جميع أجزاء الكنبة باسفنجة نظيفة، وبعد الانتهاء من التنظيف، استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في إزالة بقايا البيكربونات، وتساعد هذه الوصفة أيضا على إزالة الروائح الكريهة من المفروشات.
الطريقة الثالثة
اخلطي القليل من المسحوق الاوتوماتيك وملح الليمون والماء، واستخدمي قطعة قماش مبللة بهذا الخليط في فرك جميع أجزاء الكنبة ، حتى تحصل على درجة النظافة المطلوبة، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في إزالة بقايا المسحوق الاوتوماتيك وملح الليمون، وتترك الكنبة في مكان جيد التهوية حتى تجف تماما.
طرق تنظيف السجاد الأبيض
في البداية قومي باستخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد من الأتربة و بقايا الطعام، وبعدها جهزي خليط من سائل تنظيف السجاد و الكلور الأبيض والماء، واستخدمي فرشاة تنظيف السجاد في فرك جميع أجزاء السجاد، حتى تحصلي على درجة النظافة المطلوبة،وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في إزالة بقايا المنظفات، حتى لا تتسبب في تلف الأنسجة، ويفضل تعريض السجاد لأشعة الشمس، حتى يجف تماما، لأن بقائه رطبا فترة طويلة، سيتسبب في انبعاث روائح كريهة منه.
طرق تنظيف الستائر البيضاء
يعتبر التنظيف اليدوي للستائر من أفضل الطرق التي تحافظ على أنسجتها، ولذلك يفضل نقع الستائر البيضاء في الماء الدافئ والكلور الأبيض لعدة ساعات، وبعدها اشطفي الستائر جيدا بالماء، وقومي بتعريضها لاشعة الشمس حتى تجف، ثم نعيد تركيبها مرة أخرى.

شاهد أيضاً

ستائر بلاك اوت

كيفية تنظيف الستائر البلاك اوت

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام ستائر البلاك اوت للحفاظ على الأثاث والمفروشات من البهتان …

اترك تعليقاً