الرئيسية / السيراميك / طريقة تنظيف وتلميع الرخام بالشمع
جلي الرخام

طريقة تنظيف وتلميع الرخام بالشمع

يعتبر لمعان الرخام من أهم الأسباب التي تدفع الناس لشراءه وتركيبه في منازلها، ولكن لا يمكن للمعانه أن يدوم لفترة طويلة، ولذلك يحتاج مقتني الرخام لتلميعه من وقت لآخر للمحافظة على جمال مظهر، وفيما يلي تعرض شركة تاسكتي للخدمات المنزلية طريقة تنظيف الرخام وتلميع بالشمع، كما يمكنكم طلب خدمة جلي الرخام التي تقدمها شركة تاسكتي للخدمات المنزلية بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، و لطلب خدمة جلي الرخام اتصلوا على 0233312727.

طريقة تلميع الرخام بالشمع

1-  قم بتفريغ الغرفة المراد تلميع رخامها من جميع الاثاث والسجاد، و لا تنسى تغطية الأثاث الذي لا يمكن تحريكه، حتى لا يبتل، وبعدها قم بتنظيف الرخام من الغبار جيدا بواسطة فرشاة ناعمة أو مكنسة كهربائية.

2-  قبل البدء في تلميع الرخام بالشمع لابد من إزالة طبقة الشمع القديمة الموجودة على الرخام بواسطة مزيل الشمع المخفف بالماء، ومزيل الشمع هذا هو عبارة عن مركبات كيميائية تستخدم في تجريد الرخام من الشمع الموجود عليه.

3-  يتم فرك الرخام بمزيل الشمع جيدا، وبعدها يمكنك استخدم سكين المعجون في كشف الشمع القديم، واستخدم قطعة قماش قطنية في تنظيف الرخام جيدا من بقايا الشمع.

4- هنا يبدأ تجهيز الرخام للتلميع عن طريق شطفه جيدا بالماء، وتجفيفه، وبعدها يتم تطبيق طبقة رقيقة من الشمع المناسبة للرخام ويتم فردها بواسطة ممسحة، وبعد مرور 45 دقيقة قوموا بتطبيق طبقة ثانية، ويمكنكم وضع عدة طبقات من الشمع، ولكن يفضل الانتظار حوالي 45 دقيقة بين كل طبقة وأخرى.

5- بعد جفاف الرخام جيدا، قوموا بإعادة السجاد والاثاث الى الغرفة من الجديد.

يمكنكم طلب خدمة جلي الرخام مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات المنزلية، التي تقدمها تاسكتي في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

تنظيف الرخام

طريقة تنظيف الرخام من الصدأ

تعتبر بقع الصدأ الموجودة على الرخام واحدة من أكثر البقع ازعاجا للسيدات، لأن الكثير من …