الرئيسية / عام / السجاد / طرق تنظيف السجاد من الاتربة في المنزل
تنظيف السجاد

طرق تنظيف السجاد من الاتربة في المنزل

لا تكتمل أناقة المنزل بدون سجاد يضفي عليه الدفء ويبرز جمال المفروشات، ولا تقل أهمية السجاد عن أي ركن من أركان المنزل فهو قطعة فنية تدوم لسنوات، ولذلك سنقدم لكي اليوم سيدتي مجموعة من النصائح والطرق المختلف لتنظيف السجاد والمحافظة على وبره أطول فترة ممكنة.

طرق تنظيف السجاد من الأتربة بدون غسيل

غسيل السجاد يحتاج لمجهود جبار، فالكثير من السيدات ترسل لسجاد للتنظيف، وتدفع نظير ذلك مبالغ كبيرة ، أو تقضي يومها بالكامل في غسيل السجاد، ولذلك جمعنا لكن طرق مختلف لتنظيف السجاد من الأتربة والبقع المختلفة بدون الحاجة إلى غسله بالماء أو بذل مجهود كبير.

الطريقة الأولى:

تعتبر هذه الطريقة من أسهل طرق تنظيف السجاد، لأنها لا تحتاج إلى وقت ولا مجهود ولا حتى منظفات غالية، كل ما تحتاجينه هو القليل من مسحوق الغسيل والقليل من الكلور وكوب من الخل ولتر ماء ساخن، وبعد ذلك احضري فرشاة السجاد، وادعكي جميع أجزاء السجادة بهذا المحلول، وما إن تنتهي من تنظيف السجاد، شغلي المراوح وافتحي شبابيك الغرفة حتى تجف السجادة.

الطريقة الثانية:

هذه الطريقة لا تحتاج إلى الكثير من المكونات، فمكون واحد  وهو الصودا يفي بالغرض، وكل ما عليكى فى هذه الطريقة هو كنس السجادة باستخدام المكنسة الكهربائية، و بعدها قومي برش الصودا بدون أي إضافات على كافة أجزاء السجادة ونتركها 15 دقيقة وبعد ذلك نقوم  بفركها جيدا بقطعة قماش جافة، حتى تزول البقع.

الطريقة الثالثة:

إذا كانت رائحة السجاد كريهة، فاستخدمي محلول من الخل والماء الدافئ لتنظيفها، حيث أثبت الخل فاعليته على تنظيف السجاد، فيمكنك دعك جميع اجزاء السجادة بهذا المحلول لتنظيفها من الروائح الكريهة، مع التركيز على الأماكن التي يوجد بها بقع.

الطريقة الرابعة:

هذه الطريقة واحدة من طرق تنظيف السجاد التي يمكن اعتمادها بشكل مستمر للتخلص من البقع فور حدوثها، حتى لا يصبح إزالتها أمر صعب، و تتلخص هذه الطريقة في وضع القليل من المنظف الخاص بالسجاد على قطعة قماش وفرك البقع بها وبعض إزالة البقع نحضر قطعة قماش أخرى مبللة بالماء لإزالة بقايا المنظف، وبعدها نترك السجاد فترة ليجف.

نصائح للمحافظة على السجاد

  • تنظيف السجاد بشكل يومي بالمكنسة الكهربائية.
  • تجنب استخدام المكنسة اليدوية ( المقشة) لأنها تعمل على تمزيق أنسجة السجاد.
  • عدم السير على السجاد بالأحذية المتسخة، حتى لا تصبح باهتة.
  • احرصي على ازالة البقع فور حدوثها.
  • عرضي السجاد للشمس من وقت لأخر، لقتل الجراثيم والميكروبات العالقة بالسجاد.
  • تجنبي غسل السجاد أكثر من مرة في العام ، فمرتين فقط كافية.
  • رشي بيكربونات الصوديوم على السجاد من وقت لآخر لإزالة الروائح الكريهة، واتركيه 5 دقائق، و بعدها نظيفيها بالمكنسة الكهربائية .
و يمكنكم الاستفادة من عروض التنظيف التي تقدمها شركة تاسكتي بأسعار تنافسية  لتنظيف المنزل وجميع انواع المفروشات بدلا من قضاء ايام في التنظيف قبل الأعياد والعزومات، فكل ما عليك هو طلب الخدمة من تطبيق تاسكتي الموجود على متجر google play، وسترسل اليكي شركة تاسكتي عمال محترفين في تنظيف المفروشات بجميع أنواعها بأحدث الماكينات.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد بالبخار

كيفية تنظيف السجاد بالبخار

يعتبر تنظيف السجاد بالبخار من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة جميع أنواع البقع الجافة بأمان، …

اترك تعليقاً