الرئيسية / تكييف / طرق الحفاظ على المكيف في الشتاء من الأتربة
تنظيف التكييف

طرق الحفاظ على المكيف في الشتاء من الأتربة

تفضل الكثير من العائلات والشركات عمل صيانة التكييفات في فصل الشتاء، سواء بتصليحها أو شحنها بالفريون أو نقلها من مكان لآخر، وكل هذه الخدمات  تقدمها شركة تاسكتي للخدمات المنزلية بأسعار تنافسية، على أيدي مجموعة من الفنيين المحترفين في صيانة وتركيب جميع أنواع التكييفات.

لو انتم من الناس اللي مش بتشغل المكيف غير في فصل الصيف، ضروري جدا تعملوا الخطوات ديه، عشان تحافظوا على المكيف من الصيف للصيف، لأن عدم تشغيله في الشتاء، وتراكم التراب جواه، هيخلينا نشم رائحة كريهة، ونستنشق هواء كله بكتريا لما نشغله بعد كدة.

إزاي نحافظ على المكيف في فصل الشتاء

إغلاق مفتاح التشغيل الخاص بالمكيف، وعدم الإكتفاء بإغلاق زر التشغيل في جهاز التحكم عن بعد الخاص بالمكيف.

تنظيف الفلاتر الموجوده تحت غطاء المكيف مباشرة كل شهر، لأن تراكم الأوساخ والأتربة، يتسبب في انسداد الفلاتر، ويمكن استخدام الماء والصابون في تنظيفها، ونعيد تركيبها مرة آخرى بعد جفافها.

استخدم فرشاة أسنان قديمة في تنظيف الأجزاء الداخلية من المكيف.

قم بتنظف لفائف المكيف في الوحدة الخارجية باستخدام البلاور( مضخة النفخ الكهربائية) أو مجفف الشعر على البارد،ثم اشطفيها بالماء، لأن تراكم الأتربة بها، يقلل من امتصاص حرارة الجو.

تنظيف زعانف الوحدة الخارجية للمكيف باستخدام مشط الزعانف  سنويا، لأن انسدادها يعيق انسياب الهواء.

انزع أنبوبة المياه لتنظيفه، والتأكد من خلوه من أي حشرات.

افحص الأنبوبة الواصل بين وحدتي المكيف حتى لا يتسرب الهواء البارد إلى الخارج.

تنظيف زعانف الوحدة الخارجية للمكيف باستخدام مشط الزعانف  سنويا، لأن انسدادها يعيق انسياب الهواء.

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، قم بتشغيل المكيف للتأكد من إعادة تأهيله بكفاءة، وفي حالة وجود أي عطل لا تتردد في الإتصال بالصيانة.

تزيين المكيف

يفضل تغطية الوحدة الخارجية للمكيف، لحمايتها من تغييرات الطقس في فصل الشتاء، كما يمكن تزيين المكيف من الداخل بقماش يشبه قماش الستائر.

ويمكنكم طلب خدمة تركيب وصيانة  جميع انواع المكييفات من شركة تاسكتي بأكثر من طريقة، مثل الاتصال بالهاتف على رقم 0233312727،أو من تطبيق شركة تاسكتي الموجود على متجر google play.

شاهد أيضاً

تكييف شباك

صيانة التكييفات الشباكية في المنزل قبل الصيف

التكييفات الشباكية هي اقدم اشكال التكييفات، و أرخصها، و لذلك يمكنك أن تجد منها في الكثير …

اترك تعليقاً