الرئيسية / عام / السجاد / طريقة تنظيف السجاد من الشعر
تنظيف السجاد من الشعر

طريقة تنظيف السجاد من الشعر

يضفي السجاد لمسة جمالية ودفئ على المنازل، فهو من أهم القطع الديكورية في أي منزل، و مهما اختلفت أشكال السجاد و خاماته، ستظل مشاكل تنظيفه  من الأتربة والشعر والبقع واحدة، والنهارده هنرصد واحدة من أكثر المشاكل التي تعاني منها ربات المنازل، وهي تنظيف السجاد من الشعر العالق به، وهنتكلم عن أشهر طرق تنظيف السجاد من الشعر، مع أهم  نصائح للعناية بالسجاد بشكل عام، ونحب نفكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية بتقدم خدمة نظافة المفروشات بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، ولطلب خدمة نظافة المفروشات اتصلوا على 0233312727.

تنظيف السجاد من الشعر العالق به

الطريقة الأولى:

الفرشاة الخشنة من أكثر الطرق التي تستخدمها السيدات في تنظيف السجاد من الشعر، وذلك من خلال فرك السجادة بعكس اتجاه وبر السجادة، مع التركيز على الأماكن التي يكثر تواجد الشعر بها بكثرة، ولا يوجد أي مشكلة إذا كررنا هذه الطريقة أسبوعيا.

الطريقة الثانية:

يعتبر التنظيف بالبخار واحد من أشهر طرق إزالة الشعر العالق بالسجاد، ويفضل ألا تزيد عدد مرات تنظيف السجاد بالبخار عن مرتين بالعام.

الطريقة الثالثة

تحتاج هذه الطريقة إلى إسفنجة كبيرة الحجم، ونقوم بغمرها بالماء، ومن ثم تطبيقها على الأجزاء، التي يتواجد بها الشعر، وكلما كانت الإسفنجة رطبة أكثر، كلما كانت كفائتها على التقاط الشعر أكثر.

الطريقة الرابعة

المكنسة المطاطية من الطرق الفعالة أيضا في تنظيف السجاد من الشعر، فالحافة المطاطية للمكنسة تلتقط الكثير من الشعر العالق بالسجاد، كما يمكن استبدال المكنسة المطاطية بالقفازات المطاطية.

نصائح هامة للعناية بالسجاد

  • لا ينصح بغسل السجاد في الأيام الرطبة ، لأن تأخير جفافه، قد يتسبب في ظهور العفن به.
  • يفضل ترك النوافذ مفتوحة بعد تنظيف السجاد، لضمان جفافها في أسرع وقت.
  • يمكن استخدام محلول من الماء والخل بكميات متساوية، للتخلص من رائحة السجاد الكريهة.
  • يمكن استخدام الخل الأبيض في إزالة بقع الدم من السجاد.
  • يفضل كنس السجاد 3 مرات في الأقل كل أسبوع بواسطة المكنسة الكهربائية.
  • يفضل تنظيف السجاد من البقع فور حدوثها، حتى لا يصبح إزالتها أمرا صعب.
  • لتخزين السجاد، ضعي السجاد في الشمس لإزالة الرطوبة منه، ثم لفيه  على شكل اسطوانة ورشي حبات من الفلفل الأسود أو مسحوق النفتالين بين طياتها.
  •  ويمكنكم الاستعانة بشركة تاسكتي لغسل جميع انواع السجاد وتجفيفه وتعطيره بأحدث أساليب التنظيف على ايد عمال محترفين، و يمكنكم طلب خدمة تنظيف المفروشات مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي،  ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على 20 خدمة منزلية أخرى تقدمها الشركة في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد بالبخار

كيفية تنظيف السجاد بالبخار

يعتبر تنظيف السجاد بالبخار من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة جميع أنواع البقع الجافة بأمان، …

اترك تعليقاً