الرئيسية / مفروشات / طريقة تنظيف الكنب الساتان من البقع
صالون ستان

طريقة تنظيف الكنب الساتان من البقع

قبل البدء في تنظيف الكنب الستان، لابد من تحديد نوع البقعة هل هي بقعة ماء أم بقعة عطر، أم بقعة طعام أم حبر،…إلخ، حيث تختلف المواد المستخدمة في تنظيف الكنب الستان من كل نوع من هذه البقع، ولذلك انصح كل سيدة تقتني كنب ستان أن تراجع هذه السطور قبل البدء في تنظيف الكنب الستان خاصتها.

إزالة البقع من الكنب الستان

الستان من الأقمشة الرقيقة سريعة الاتساخ، وقد يتسبب تنظيف الكنب الستان بالطرق التقليدية إلا تلق القماش وبهتان لونه، ولذلك ننصح دائما باستخدام الطريقة والمنظفات المناسبة لنوع البقعة ونوع القماش المستخدم في الكنب، وإليكم أشهر طرق تنظيف الكنب الستان من البقع.

إزالة بقع الماء

تترك قطرات المياه المنسكبة على الكنب الستان بقع ملحوظة، ولمعالجة هذه البقع، نضع قطرات من بروكسيد الهيدروجين والقليل من الماء في بخاخ ، و نمزجهم جيدا، وبعدها انثري قطرات من هذا المحلول على بقع الماء، و ستلاحظي زوالها على الفور، والجدير بالذكر أن بروكسيد الهيدروجين يباع في الصيدليات ومحلات المنظفات.

إزالة بقع العطور

في حالة تكون بقع عطور ، أو بقع بنزين وجاز، ينصح باستخدام نشا الذرة، عن طريقة نثرها على مكان البقعة وتركها لمدة 15 دقيقة، وبعدها نستخدم المكنسة الكهربائية لإزالة بقايا النشا على الكنبة، وتفيد هذه الطريقة في إزالة البقع الناتجة عن مواد تحتوي على سبرتو.

إزالة بقع الشاي والقهوة

في حالة بقع المشروبات كالشاي والقهوة والعصائر، نخلط كمية الجلسرين بالماء، ثم نضعها على مكان البقع لمدة 10 دقائق، ومن ثم نستخدم قماشة مبللة بالماء لإزالة الجلسرين، و ستلاحظي كيف اختفت البقع .

إزالة بقع الدهون

يحتاج ازالة بقع الدهون من الكنب الستان إلى ربع كوب خل ومعلقة سائل تنظيف الأطباق، وماء، وبعدها نبلل قطعة قماش بهذه الخلط ، ونفرك مكان البقع جيدا حتى تختفي، ثم ننظف مكانها بقطعة قماش مبللة بالماء، وتركها في مكان جيد التهوية لتجف.

نصائح للحفاظ على الكنب الستان

1- يفضل اختبار  الخلطة المستخدمة في التنظيف على مكان غير واضح في الكنبة، لضمان سلامة الأقمشة.

2- يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف الكنب الستان من الاتربة و بقايا الطعام.

3- استخدام اغطية مناسبة للكنب الستان تساعد على حمايته من الاوساخ.

4- تأكدي عند تنظيف الكنب الستان من إزالة آثار المنظف جيدا، حتى لا يتسبب في تلف الأنسجة.

شاهد أيضاً

ستائر بلاك اوت

كيفية تنظيف الستائر البلاك اوت

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام ستائر البلاك اوت للحفاظ على الأثاث والمفروشات من البهتان …

اترك تعليقاً