الرئيسية / تكييف / كيفية تنظيف وصيانة فلاتر التكييفات بعد أتربة الربيع
تنظيف الفلاتر

كيفية تنظيف وصيانة فلاتر التكييفات بعد أتربة الربيع

تراكم الاتربة داخل المكيفات يعيق انسياب الهواء البارد الى الخارج، ولذلك تحتاج المكيفات في هذا الوقت من العام للتنظيف من أتربة الربيع، وفيما يلي تعرض شركة تاسكتي للخدمات المنزلية طريقة تنظيف وصيانة فلاتر المكيفات من الأتربة، ونذكركم ان شركة تاسكتي للخدمات المنزلية تقدم خدمة صيانة التكييفات بأسعار تنافسية على يد أمهر الفنيين المتخصصين في صيانة جميع انواع المكيفات، و لطلب خدمة صيانة التكييفات اتصلوا على 0233312727.

طريقة تنظيف فلاتر التكييفات

يحتاج فلتر التكييف للتنظيف كل 3 شهور، حتى تستطيع الفلاتر القيام بتنقية الهواء جيدا، ولكن يجب أن تتم عملية التنظيف بحرص شديد، حتى لا ينتقل العفن الموجود بالفلاتر الى دخل التكييف، وتتم عملية تنظيف فلاتر التكييف كالتالي:

1-قم بفصل التيار الكهربي عن  التكييف قبل القيام بتنظيفه، وبعدها قم باستخدام البلاور في شفط الاتربة الموجودة على وحدة  التكييف الخارجية، ثم قم بمسح الواحد بقطعة قماش مبللة بالماء والخل و معصورة جيدا، واتركها تجف.

2- قم برفع الغطاء الخارجي لوحدة التكييف الداخلية، ثم قم بفك فلتر الهواء و انقعه في الماء وخل التفاح لعدة ساعات، حتى يسهل ازالة جميع الاتربة العالقة على الفلتر، وبعدها اتركه الفلتر في الشمس ليجف.

3- استخدم البلاور في شفط الأتربة من داخل التكييف، ويمكن استخدام فرشة أسنان قديمة في تنظيف الاماكن التي يصعب الوصول اليها بالمكنسة.

4- قم بتركيب فلتر الهواء بعد جفافه، ثم اترك التكييف 4 ساعات للتأكد من جفاف جميع أجزائه ثم وصل التيار الكهربائي إلى  التكييف، واستمتع باستنشاق هواء نظيف.

اهمية فلاتر المكيفات

يلعب فلتر الهواء الموجود داخل التكييف دور كبير في تنقية الهواء من الغبار والاتربة والفيروسات، حتى نستنشق هواء نظيف وصحي ، وتعد فلاتر الهواء الموجودة داخل التكييف هي  المصدر الرئيسي في حصول مرضى الحساسية على هواء نظيف بعيدا عن الغبار والفيروسات المنتشرة في الجو.

يمكنكم طلب خدمة صيانة التكييفات مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على عدد كبير من الخدمات التي تقدمها الشركة في جميع مناطق القاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

تكييف شباك

صيانة التكييفات الشباكية في المنزل قبل الصيف

التكييفات الشباكية هي اقدم اشكال التكييفات، و أرخصها، و لذلك يمكنك أن تجد منها في الكثير …