الرئيسية / عام / السجاد / كيفية تنظيف السجاد بالبخار
تنظيف السجاد بالبخار

كيفية تنظيف السجاد بالبخار

يعتبر تنظيف السجاد بالبخار من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة جميع أنواع البقع الجافة بأمان، فضلا عن تنظيف جميع خامات السجاد سواء سجاد إيراني أو شاج أو حتى حرير أو صوف بدون إتلاف لونه أو أنسجته، كما يفيد تنظيف السجاد بالبخار في التخلص من الروائح الكريهة للسجاد، وتعقيمه من جميع الجراثيم والميكروبات الموجودة به.

طريقة تنظيف السجاد بالبخار

قبل التنظيف السجاد بالبخار، هناك مجموعة من الخطوات الواجب أدائها مثل، استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف السجاد من الأتربة، كما يفضل مسح مناطق البقع في السجاد بقطعة قماش مبللة بالماء، ولا تنسي  ارتداء قفازات لليدين ونظارة ، حتى لا تتأثر يديكي أو عينيكي بالبخار، وبعدها استخدمي جهاز البخار خاصتك في تنظيف جميع أجزاء السجادة، واحذر التركيز على منطقة واحدة لفترة طويلة.

طريقة عمل جهاز البخار

يحتوي جهاز البخار على مضخة قوية لدفع الماء المضغوط لغسيل السجاد من القاعدة إلى السطح بفعالية، كما يضم مجموعة من الفرش الدوارة، التي تستخدم في فرك الوبر واستخلاص الأوساخ، كما يحتوي جهاز البخار على محرك شفط قوي يتيح سحب سائل التنظيف وذرات الملوثات، التي تخرج من ألياف السجاد وتفريغها في خزان منفصل، حتى تجف السجادة في أسرع وقت.

نصائح عند تنظيف السجاد بالبخار

يجب قراءة التعليمات الموجودة على السجاد قبل تنظيفها بالبخار.

يجب قراءة التعليمات جهاز البخار قبل استخدام.

يفضل عند تنظيف السجاد الحرير بالبخار، الا يقترب الجهاز من السجاد حتى لا يتسبب في انكماش أنسجتها، ولذلك يفضل تنظيفها من بعيد.

يفضل تنظيف السجاد بالبخار و الاطفال موجودين بالخارج، لان تعرضهم للبخار بشكل مباشر قد  يتسبب في الاصابة بحروق جلدية.

وفي حالة رغبتي في الاستعانة بإحدى شركات التنظيف، فيمكنك طلب هذه الخدمة من شركة تاسكتي للخدمات المنزلية، حيث توفر هذه الخدمة عمال مدربين على استخدام أجهزة البخار بكفاءة.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد

طريقة تنظيف السجاد من شعر القطط

تساقط وبر القطط المنزلية في كل مكان بالمنزل من الامور المزعجة للبعض، لأن وبر القطط …

اترك تعليقاً