الرئيسية / الإضاءة / احدث اشكال اسقف جبس بورد للريسبشن
سقف جبس بورد4

احدث اشكال اسقف جبس بورد للريسبشن

منذ قديم الزمن يستخدم الجبس الملون والغير ملون في تزين الجدران، نظرا لخفة وزنه وسهولة تشكيله و روعة تصاميمه وزخرفته، وفي السنوات الأخيرة انتشر استخدامه في ديكورات الأسقف، حيث أصبحت أسقف جبس بورد مع بعض الإضاءة من أحدث ديكورات المنازل العصرية، كما تتنوع تصاميم اسقف جبس بورد لتناسب جميع الغرف، ويعتبر الريسبشن من أفضل الأماكن في المنزل لعمل جبس بورد، نظرا لكونه أكبر مساحة سواء الفيلات أو الشقق السكنية.

أنواع اسقف جبس بورد

الجبس بورد العادي
يستخدم الجبس بورد العادي للجدران، و جميع الأعمال الداخلية ما عدا أماكن الرطوبة العالية مثل المطابخ والحمامات، ويتكون الجبس بورد العادي من لوني الأبيض أو العاجي من ناحية والرمادي من الجانب الآخر.
الجبس بورد المقاوم للحريق
يستخدم الجبس بورد المقاوم للحريق في الأسقف والجدران، ويتم تغليفه من ناحية بالكرتون المقوى من جانب، وبغلاف أحمر من الجانب الآخر.
الجبس بورد المقاوم للرطوبة والحريق
يعد هذا النوع من أفضل وأغلى أنواع الجبس بورد، حيث يتميز بالقوة والمتانة من خلال مادتي السيليكون و الفايبر جلاس، ويدهن هذا النوع من الجبس بورد بجميع ألوان الدهانات.

و على عكس ما يعتقده الكثيرون فاسقف الجبس بورد ليست فقط للتزين، بل تستخدم أيضا لإخفاء عيوب المسكن وتغطية تمديدات التكييف، أو لزيادة الإضاءة في الغرفة من خلال وجود الكثير من اللمبات الصغيرة، ومن مميزات أسقف جبس بورد أيضا،اسعاره التي تناسب جميع المستويات الإجتماعية. و بالرغم من تلك المميزات إلا أن هناك مجموعة من العيوب التي تنفر الناس من عمل اسقف جبس بورد مثل تأثر الجبس بالحرارة والرطوبة، كما أن سوء المصنعية وسوء التركيب وسوء المواد المصنعة يقلل من العمر الإفتراضي لسقف الجبس بورد.

نصائح هامة لأختيار اسقف جبس بورد مناسبة

  • تحديد طابع الديكور العام سواء طابع الكلاسيكي أو العصري أو المزج بينهما.
  • تحديد الهدف الرئيسي من استخدام اسقف جبس بورد سواء تزين أو إخفاء عيوب.
  • اللون الأبيض والألوان الترابية من أفضل الألوان المستخدمة في أسقف جبس بورد.
  • الأشكال الهندسية البسيطة من أشيك تصاميم أسقف جبس بورد.
  • يفضل الابتعاد عن المبالغة في تصاميم الجبس بورد وبالإضافة لتجنب الألوان الصارخة.
  • لابد أن يناسب تصميم سقف جبس بورد ألوان المفروشات وستايل الأثاث الموجود بالغرفة سواء كان مودرن أو ستيل.
  • اختيار مقاول إنشائي  متميز من خلال خبرته وأعماله السابقة في هذا المجال، كما يمكنك الاستفادة من خدمات شركة تاسكتي للأسقف المعلقة وأعمال الجبس بورد على أيدي مجموعة من الفنيين المحترفين المتواجدين بالشركة، سعر المعاينة 25 جنية، وبعد المعاينة سيخبركم الفني بتكلفة والخامات المطلوبة قبل البدء في التنفيذ.

شاهد أيضاً

تاسيس الكهرباء

كيفية تأسيس كهرباء شقة

الصدمات الكهربائية هي  واحدة من الأخطار المرتبطة بتأسيس الكهرباء في المنزل او المصنع او الشركة …

اترك تعليقاً