الرئيسية / الباركيه / كيفية علاج تنفخ الباركيه من الماء
أرضيات الباركيه

كيفية علاج تنفخ الباركيه من الماء

انتفاخ الباركيه واحد من أكثر مشاكل الباركيه الشائعة، لان مفيش باركيه خشبي في العالم مقاوم للماء 100%، وفي أسباب كتير بتخلى الباركيه ينتفخ زي تركيب الباركيه على أرض رطبة، أو تسرب المياه من الطوابق السفلى للمبنى، أو سكب كمية كبيرة من المياه أو السوائل على الأرضيات، أو زيادة بسيطة في الرطوبة في الغرفة أو عدم ترك فجوة بين الباركيه والجدران، وانهاردة بتقدملكم شركة تاسكتي للخدمات المنزلية طرق مجربة لعلاج تنفج الباركيه، ونذكركم ان شركة تاكستي تقدم خدمة تركيب الباركيه، وخدمة كشط وتلميع الباركيه في جميع مناطق القاهرة الكبرى، للحجز والاستعلام اتصلوا على 0233312727.

تورم الباركيه

أسباب انتفاخ الباركيه

1- ارتفاع درجة الرطوبة
إذا كانت الرطوبة هي سبب انتفاخ الباركيه، فالعلاج يكون في زيادة تهوية الغرفة أو زيادة درجة حرارة الغرفة الغرفة عدة درجات، كما ينصح بوضع أشياء ثقيلة على المناطق المنتفخة لعدة أيام.

2- تسرب مياه
في انتفاخ الباركيه نتيجة تسرب كميات كبيرة من المياه ،فقد نحتاج لتفكيك بعض الألواح وتجفيف مكانها جيدا، ويفضل استدعاء أخصائي للقيام بهذه الخطوة، بدلا من إتلاف الألواح، أما في حالة تسرب كميات قليلة من المياه، فيمكن إصلاح الأمر من خلال تحميل مناطق المشكلة وتجفيف الغرفة.

طريقة التخلص من الانتفاخات البسيطة في الباركيه

يمكن استخدام مجفف الشعر المنزلي أو سخانات الهواء، في تخفيف أرضيات الباركيه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، في حالة الانتفاخات البسيطة، و لضمان حل مشكلة انتفاخ الباركيه من جذورها، يفضل تغطية الباركيه بعد تجفيفه بمجفف الشعر بقطعة قماش كثيفة القطن،لإمتصاص الرطوبة جيدا.
وإذا كانت الخطوات السابقة غير كافية لمعالجة الانتفاخ، فيفضل وضع حمولات ثقيلة على الاماكن المنتفخة من الباركية مثل جهاز كهربائي او كمية كبيرة من الكتب، مع تهوية الغرفة لمدة لا تقل عن 5 أيام.

نصائح هامة للمحافظة على الباركيه

  • تجنب ترك الماء على الباركيه لفترات طويلة، لأن ذلك سيؤدي إلى تقشيره وتغيير رائحته.
  • استخدام المنظفات الخاصة بالباركيه، للمحافظة على جودته ولمعانه.
  • لا تسكبي المياه على الباركيه عند تنظيفه، ويفضل استخدام ممسحة رطبة، ثم تجفيف الأرضية بمنشفة، لتجنب بقاء الماء أو الرطوبة على الباركيه لفترة طويلة.
  • من الضروري تطهير أرضيات الباركيه من وقت لآخر حتى لا تتراكم عليها الفطريات والبكتيريا.
  • تعتبر المكنسة اليدوية ذات فرشاة ناعمة من أفضل الوسائل لكنس الباركيه.
  • يحذر من استخدام المنظفات القوية مثل الكلور عن تنظيف الباركيه، حتى لا تنطفئ لمعته.
  • يفضل وضع سجاد أو قوائم بلاستيكية تحت الأثاث،حتى لا تترك آثارًا على أرضيات الباركيه.
و حالة رغبتم في استبدال بعض ألواح الباركيه المنتفخة بألواح جديدة أو تركيب باركيه، او القيام بكشط وتلميع الباركية وتسوية الأرضيات، فلا تترددوا في طلب خدمة تركيب الباركيه مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا متابعة عروض تاسكتي المخفضة على الكثير من الخدمات المنزلية التي تقدمها لسكان طنطا والقاهرة الكبرى.

شاهد أيضاً

الباركيه

ماهو اتجاه تركيب الباركيه الصحيحه

يختلف اتجاه تركيب الباركيه باختلاف نوع الباركيه طبيعي ام صناعي، كما يختلف اتجاه تركيب الباركيه …

اترك تعليقاً