الرئيسية / مطابخ / الفرق بين المطابخ الاكريليك والخشمونيوم
مطابخ خشمونيوم

الفرق بين المطابخ الاكريليك والخشمونيوم

يختلف الإقبال على أنواع المطابخ من وقت لأخر، فقد يأتي وقت يزداد الإقبال على نوع معين من أنواع المطابخ، ويقل الإقبال على باقي الأنواع، وتعتبر المطابخ الاكريليك والخشمونيوم من احدث صيحات المطابخ العصرية، التي تستقطب الكثير من السيدات في هذه الفترة، ولذلك خصصنا هذا الموضوع لتوضيح الفرق بين المطابخ الاكريليك والخشمونيوم، والتعرف على مميزات وعيوب كل نوع.

الفرق بين المطابخ الاكريليك والمطابخ الخشمونيوم

اولا / المطابخ الاكريليك

مطبخ اكريليك

تضفي المطابخ الاكريليك لمسة عصرية للمطابخ، كما تعطي شعور بالاتساع في المطابخ الصغيرة، وتتميز المطابخ الاكريليك بدرجة شفافيتة تفوق الزجاج، وقدرة عالية على التشكيل والانحناء، بالإضافة لمقاومة الضغط، كما أن مادة الاكريليك غير سامة و متوفرة بعدد كبير من الألوان.
مميزات المطابخ الاكريليك
تتميز المطابخ الاكريلك ببريقها الذي يخطف الانظار وتعدد ألوانها، كما يمكن عمل الكثير من الرسومات على شرائح الاكريليك باستخدام ماكينة الحفر بالليزر، كما تحافظ المطابخ الاكريليك على متانتها لسنوات طويلة، من خلال قدرتها على مقاومة الخدش والرطوبة والضغط والحرارة، والحشرات، كما تتميز المطابخ الاكريليك بسهولة تنظيفها، وقد لا تحتاج عند تنظيفها الى اي منظفات .
عيوب المطابخ الاكريليك
المطابخ الاكريليك تكون أبواب خزانتها فقط من الاكريليك، أما الخزانات مصنوعة من الخشب المقاومة للرطوبة والحشرات،وفي حالة استخدام انواع اخشاب رديئة، سيظهر الكثير من الحشرات في المطبخ، وخاصة، إذا كان غير معالج ضد الحشرات.
يعيب المطابخ الاكريليك سرعة اتساخها، فقد يتسبب لمس الخزانات الى تكون بقع لبصمات الأصابع، ولذلك تحتاج المطابخ الاكريليك للتنظيف بشكل يومي.
وتعتبر تكلفة المطابخ الاكريليك العالية واحدة من عيوبه، حيث يتراوح متر الاكريليك بين 1700 الى 2500 جنيه، ولذلك فإن ميزانية تصميم مطابخ اكريليك بأخشاب ذات جودة عالية لا تناسب الكثيرون.
ثانيا / المطابخ الخشمونيوم

مطابخ خشمونيوم
تأخذ المطابخ الخشمونيوم فخامة شكل المطابخ الخشب، مع مميزات المطابخ الالوميتال، والمطابخ الخشمونيوم إما أن تأخذ شكل المطابخ الخشب أو تدهن بلون من ألوان الخشب.
مميزات المطابخ الخشمونيوم
تتميز المطابخ الخشمونيوم بتعدد أشكالها والوانها، و سهولة تنظيفها، كما تتميز المطابخ الخشمونيوم بمقاومتها للصدأ ونمو الفطريات والحشرات.
عيوب المطابخ الخشمونيوم
في حالة صنع المطابخ الخشمونيوم في مكان موثوق، و بمفصلات قوية فلا يوجد اي عيوب تذكر به.

خدمات تاسكتي
يمكنك الاستفادة من العروض المخفضة التي تقدم شركة تاسكتي للنظافة المنزلية العميقة، والتي تشمل تنظيف خزانات المطبخ من الداخل والخارج وتنظيف الشفاط والبوتجاز والأحواض والأرضيات، بالإضافة لتنظيف إكسسوارات الحمام و أرضيات الحمام، وتلميع الاثاث ، وكنس السجاد، و تنفيض المفروشات، ويقوم بالتنظيف عمال متخصصين في استخدام أحدث أساليب التنظيف.
ويمكنك طلب خدمات تاسكتي العشرين من خلال تطبيق تاكستي الموجود على متجر جوجل بلاي، او من خلال الاتصال بالهاتف على رقم 0233312727

شاهد أيضاً

الشفاط الهرمي

الفرق بين الشفاط الهرمي والمسطح

شفاط المطبخ  هو عبارة عن جهاز يقوم بإخراج الحرارة و الروائح والدخان من المطبخ الى …

اترك تعليقاً