الرئيسية / الخشب / طرق تنظيف الاثاث الخشبي الابيض من البقع
الاثاث الابيض

طرق تنظيف الاثاث الخشبي الابيض من البقع

تفضل الكثير من السيدات اختيار اثاث خشبي ابيض اللون، لان اللون الابيض يمنح الهدوء والصفاء، ولكنه في نفس الوقت من أسرع الوان الاخشاب اتساخا، ولذلك جمعنا لكم أفضل وصفات منزلية اثبتت فاعليتها في تنظيف الاثاث الخشبي الابيض، بدلا من إنفاق الكثير من الأموال على المنظفات الكيميائية.

طرق تنظيف الخشب الأبيض

الطريقة الأولى

اخلطي القليل من سائل تنظيف الأطباق مع الماء الدافئ، ثم  بللي قطعة قماش بهذا الخليط، وامسحي بها الاثاث الخشبي الابيض في اتجاه واحد، وما ان تنتهي من تنظيف جزء، اسرعي في تجفيفه بقطعة قماش، لان بقاء الماء عليه لفترة طويلة سيؤدي الى اصفراره،

وبعدما تنتهي من تنظيف كل الاثاث، بللي قطعة قماش بزيت الزيتون، وامسحي بها الخشب الأبيض، لتعيدي له لمعانه من جديد.

الطريقة الثانية

يمكنك استخدام الملح وقشر الليمون في تنظيف الاثاث الابيض من بقع الدهون، اخلطي كمية من الملح بقشر الليمون ، وبعدها افركي مكان البقع بقشر الليمون المملح حتى تزول، ثم استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء وسائل تنظيف الاطباق في إزالة بقايا القشر والملح، ولا تنسي تلميع الخشب بزيت الزيتون، للمحافظة على لمعانه.

الطريقة الثالثة

يمكنك فرك بقع الدهون الموجودة على الاثاث الابيض بمعجون الاسنان، وبعدها قومي بتلميع الاخشاب بخليط زيت الزيتون والخل بكميات متساوية.

الطريقة الرابعة

ضع كمية من الكحول الابيض في زجاجة بخاخ، ورشي القليل منها بقع الدهون الموجودة على الاخشاب، ومن ثم استخدمي قطعة قماش جافة في فرك البقع، حتى تزول.

نصائح عند تنظيف الأثاث الخشبي الأبيض

احرصي على تنظيف الاثاث الخشبي بشكل مستمر،حتى لا يتراكم الغبار والأوساخ عليه.

لا تستخدمي الماء في تنظيف الأثاث الخشبي حتى لا يتشقق

ضعي مناشف خاصة أسفل الأكواب، حتى لا تترك آثارا على الطاولات الخشب.

استخدمي فرشاة أسنان مبللة بزيت الزيتون في تنظيف الخشب المفرغ.

وإذ لم يكن لديكي وقت كافي للقيام بعملية تنظيف الأخشاب من الدهون أو حتى تنظيف اي مكان بالمنزل، فلا تترددي في الاستفادة من عروض التنظيف الخاصة بشركة تاسكتي المتخصصة في الخدمات المنزلية، حيث تحرص شركة تاسكتي على تقديم عروض متنوعة للتنظيف بأسعار تنافسية.

شاهد أيضاً

غرفة باللون الاسود

طريقة تلميع الخشب الاسود المطفي

يضفي الخشب الاسود المطفي على اي قطعة اثاث أناقة وفخامة لا مثيل لها، ولكن الخشب …

اترك تعليقاً