الرئيسية / عام / السجاد / طريقة تنظيف السجاد الشاج الحرير
السجاد الشاج الحرير

طريقة تنظيف السجاد الشاج الحرير

يحتاج السجاد الشاج الحرير لعناية فائقة من ربات البيوت للمحافظة عليه، كما  تختلف طرق تنظيف السجاد الشاج الحرير عن غيره من السجاد، فمنظفات السجاد التقليدية والمياه الساخنة، قد تتسبب في تلف وبره وبهتانا لونه ، ولذلك جمعنا لكم أفضل طرق تنظيف السجاد الشاج الحرير.

تنظيف السجاد الشاج من الأتربة

يعتبر نفض السجاد في الخارج من أفضل طرق تنظيف السجاد وخاصة الشاج الحرير من الأتربة، كما تساعده هذه الطريقة على التخلص من الروائح الكريهة، كما يمكن تنظيف السجاد الشاج باستخدام مكنسة كهربائية برأس دون فراشٍ الإمساك بالأوساخ، حتى لا تتسبب في إتلاف ألياف السجاد.

غسيل السجاد الشاج الحرير

يحتاج السجاد الشاج الحرير للتنظيف الكامل مرتين سنويا، ومن الضروري أن تعلم كل سيدة تقتني هذا النوع من السجاد أن المنظفات الكيميائية و منظفات السجاد العادية ضارة جدا على ألياف الحرير المكونة للسجادة، ولذلك يفضل تنظيفها فقط بالماء والخل الأبيض، ويكون التنظيف كالتالي، وضع كميات متساوية من الماء والخل الأبيض في دلو و تبليل  قطعة قماش منه، وبعضها يتم فرك جميع أجزاء السجادة بلطف، ومن ثم تجفيفها في الهواء الطلق، حتى تزول رائحة الخل .

نصائح للعناية بالسجاد الشاج الحرير

  • يفضل قراءة الملصق الموجود على ظهر السجادة قبل تنظيفها أول مرة.
  • لا ينصح بوضع السجاد الحرير في أماكن يكثر بها الحركة.
  • يحذر تماما من استخدام أي نوع من أنواع المنظفات في تنظيف السجاد الشاج الحرير.
  • عدم استخدام فرشاة خشنة في تنظيف السجاد.
  • إزالة البقع فور حدوثها، حتى لا تتسبب في حدوث تصبغات في السجاد.
  • في حالة وجود رائحة كريهة بالسجاد، يفضل سكب كميات من بودرة الأطفال عليها في المساء، وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية صباحا.

شاهد أيضاً

تنظيف السجاد بالبخار

كيفية تنظيف السجاد بالبخار

يعتبر تنظيف السجاد بالبخار من أفضل الطرق المستخدمة في إزالة جميع أنواع البقع الجافة بأمان، …

اترك تعليقاً