الرئيسية / كنب / طريقة تنظيف الكنب الشامواه من البقع
كنب شمواه

طريقة تنظيف الكنب الشامواه من البقع

يعتبر الشمواه من أفخم أنواع الجلود المستخدمة في صنع أغطية الكنب، حيث يضفي الكنب الشمواه على غرف المعيشة أناقة لا مثيل لها، ولكن لن يخلو الكنب الشمواه مثل باقي أغطية الكنب من الأتربة والبقع المختلفة، ولذلك جمعنا لكن أفضل طرق مجربة في تنظيف الكنب الشمواه من البقع.

طرق تنظيف الكنب الشمواه

التنظيف اليومي للكنب الشمواه

يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في إزالة الأتربة وبقايا الطعام من الكنب الشمواه بشكل يومي، حيث تعتبر المكنسة الكهربائية من أفضل الوسائل للمحافظة على أنسجة الكنب الشمواه من التهالك.

تنظيف الكنب الشمواه من البقع

امزجي كمية من الخل مع نصف كوب بيكينج صودا، و القليل من أي نوع من أنواع المنظفات الجل ، و بللي فرشاة التنظيف أو قطعة قماش خشنة بهذا الخليط، ومن ثم افركي مكان البقع جيدا حتى تزول، وبعدها استخدمي قطعة قماش مبللة بالماء في تنظيف الكنبة من بقايا خلطة التنظيف، واتركي الكنبة في مكان جيد التهوية حتى تجف.

إزالة البقع من الكنب الشمواه

يعتبر معجون الحلاقة واحد من المواد التي تستخدم في إزالة البقع من الكنب الشمواه، وكل ما عليكي هو وضع كمية من المعجون على البقعة، واستخدمي فرشاة أسنان في فرك البقعة جيدا بالمعجون، وبعدها اتركي المعجون 5 دقائق على البقعة، ثم قومي بإزالة المعجون بقطعة قماش مبللة بالماء.

إزالة بقع الطلاء من الكنب الشمواه

كثيرا ما تتعرض السيدات لسقوط زجاج طلاء الأظافر على الكنب  الخاص بهم، وفي المرة القادمة التي تواجه هذا النوم من البقع لا تترددي في استخدام الاسيتون مزيل طلاء الأظافر.

إزالة البقع الحديثة من الكنب الشمواه

يفضل استخدام خل التفاح في التخلص من البقع  الحديثة التي لم يوضع ماء عليها، عن طريق خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء، واستخدام قطعة قماش مبللة بهذا الخليط في فرك البقعة جيدا حتى تزول.

إزالة البقع من الكنب الشمواه باستخدام الليمون

استخدام الليمون وملح الطعام في إزالة البقع من الكنب الشمواه أحد الطرق المنزلية البسيطة لإزالة البقع فور حدوثها من خلال وضع مزيج من الملح وعصارة الليمون على مكان البقعة، وفركها  بلطف حتى تزول، ومن ثم استخدام قطعة قماش مبللة بالماء في تنظيف الكنب الشمواه من بقايا الملح والليمون.

شاهد أيضاً

ستائر بلاك اوت

كيفية تنظيف الستائر البلاك اوت

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام ستائر البلاك اوت للحفاظ على الأثاث والمفروشات من البهتان …

اترك تعليقاً