الرئيسية / كنب / طريقة تنظيف الكنب القماش من الغبار
تنظيف الكنب

طريقة تنظيف الكنب القماش من الغبار

يعتبر الكنب من أهم الديكورات الداخلية التي تحتاج للتنظيف بشكل دوري، للمحافظة على رونقه وجماله لأن تراكم الغبار والبقع لفترات طويلة يجعل من الصعب تنظيف الكنب القماش، وسيبدو قديما و متهالكا.

الغبار هو واحد من الأمور المزعجة لجميع السيدات، فمن منا  لم تقضي ساعات طويلة في تنظيف المنزل من الغبار المتراكم سواء على الستائر أو الكنب، أو المرايا، أو الأثاث، و اليوم سنقدم مجموعة من الطرق التي تساعد في تنظيف الكنب القماش من الغبار.

طرق تنظيف الكنب القماش

الطريقة الأولى

يمكن استخدام المكنسة الكهربائية في إزالة الغبار والأتربة المتراكمة على الكنب، من خلال استخدام القطعة المخصصة لشفط الأتربة من الأثاث المنجد،  ونقوم بتمرير المكنسة على الكنب ببطء من أعلى إلى أسفل، ومن اليمين إلى اليسار في حركات دائرية ، ولا تنسي تنظيف حواف الكنبة وبين الأزرار، وأسفل وسائط الكنب، لأنها من أكثر الأماكن التي يتراكم فيها الغبار.

الطريقة الثانية

تفضل الكثير من السيدات تنظيف الكنب القماش يدويا باستخدام المنفضة، أو قطعة قماش كبير، و في هذه الطريقة يتم نفض كل جزء من أجزاء الكنبة على حد، بحيث نبدأ بنفض ظهر الكنبة، ثم ذراعيها ، ثم الوسائد الخاصة بالكنب سواء الكبيرة أو الصغير، ويفضل عند اعتماد هذه الطريقة أن يكون المكان جيد التهوية، مع ارتداء كمامة على الفم ، حتى لا يتسبب الغبار في إصابتك بالكحة.

الطريقة الثالثة

تستخدم هذه الطريقة في حالة التصاق الاتربة بالقماش بطريقة يصعب إزالة بالمكنسة الكهربائية أو المنفضة اليدوية، والطريقة هي فرك البقع الغبار بقطعة قماش مبللة بالقليل من الكحول والخل والماء، وبعدها استخدمي قطعة قماش جافة  في تجفيف الكنبة.

ويمكنك الاستعانة بشركة تاسكتي في تنظيف الكنب وغيره من المفروشات من الغبار، حيث توفر شركة تاسكتي بين الحين والآخر مجموعة من العروض لتنظيف المنزل بالكامل على يد مجموعة من أنشط العمال وبأسعار معقولة.

شاهد أيضاً

ستائر بلاك اوت

كيفية تنظيف الستائر البلاك اوت

تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام ستائر البلاك اوت للحفاظ على الأثاث والمفروشات من البهتان …

اترك تعليقاً