الرئيسية / الخشب / طرق العناية بالاثاث الخشبي في المنزل
تنظيف الاثاث الخشبي

طرق العناية بالاثاث الخشبي في المنزل

يحتاج كل مكان بالمنزل للتنظيف المستمر، ولكن الأهم من التنظيف هو طريقة التنظيف، حيث تجهل الكثير من السيدات أن هناك طرق تنظيف خاصة بنوع وخامة كل قطعة ديكور في المنزل، فمثلا طريقة تنظيف الاثاث الخشبي باللون البني، تختلف عن طريقة تنظيف الاثاث الخشبي باللون الابيض، وطريقة تنظيف السجاد الصوف،تختلف عن طريقة تنظيف السجاد الحريري، وفي كثير من الأحيان تؤدي طرق التنظيف الغير مناسبة الى تلف الاثاث،وبهتان لونه، والنهاردة هنتكلم عن طرق العناية بالاثاث الخشبي باختلاف أشكاله.

تنظيف الاثاث الخشبي

قومي بتنظيف الاثاث الخشبي من الاتربة مرتين في الأسبوع باستعمال قطعة جافة أو فرشاة تنظيف الأثاث أو حتى بفرشاة أسنان غير مرغوب في استعمالها، وبعدها جهزي خلطة تنظيف منزلية مكونة من نصف كوب من زيت بذر الكتان ونصف كوب من زيت التربنتين، وعدة قطرات من الخل، وقطرتين سائل تنظيف الأطباق، وامزجي الخليط جيدا وبعدها ضعيه في زجاجة بخاخ، و استخدمي قطعة قماش في فرك الاثاث الخشبي بالخليط، حتى تزول كل البقع ويعود نظيفا كما كان من قبل.

طرق العناية أنواع الخشب المختلفة

1- يفضل تنظيف الخشب المدهب بخليط من النشا وزيت الزيتون .
2- ينصح تنظيف الخشب البلوط بالخل الدافئ، و بعد تجفيفه، يتم تلميعه بزيت بذور الكتان، حيث يعتبر زيت بذور الكتان من أفضل الزيوت لتلميع خشب البلوط و الخشب الماهوجني.
3- يفضل استخدام فرشاة الحلاقة المبللة في الوصول الى الاماكن الصعبة في الخشب المحفر، بعد غمسها في خليط مكون من معلقتين زيت زيتون ومعلقة خل ومعلقة كحول ابيض، ومعلقة زيت التربنتين النباتي.

نصائح للعناية بالاثاث الخشبي

1- يفضل استخدام ستائر سميكة لحماية الاثاث الخشبي من التعرض لاشعة الشمس لوقت طويل.
2- يفضل عدم وضع الكؤوس والفناجين على الطاولات الخشبية مباشرة، ويفضل استخدام اغطية واقية للطاولات.
3- ينصح بوضع لوح زجاجي على الطاولات الخشبية لحمايتها من اثار الاكواب.
4- تجنب استخدام الماء في تنظيف الاثاث الخشبي، لانها تؤدي الى تشققه على مدار الوقت.
5- يمكنكم الاستعانة بشركة تاسكتي المتخصصة في الخدمات المنزلية في حالة تصليح أو دهان أي قطعة من قطع الاثاث الخشبي، حيث توفر شركة تاسكتي خدمتي النجارة و الاستورجي على يد فنيين محترفين و بأسعار تنافسية لاي مكان في القاهرة الكبرى، كل ما عليك هو تحميل تطبيق تاسكتي من متجر google play، وطلب الخدمة.

شاهد أيضاً

غرفة باللون الاسود

طريقة تلميع الخشب الاسود المطفي

يضفي الخشب الاسود المطفي على اي قطعة اثاث أناقة وفخامة لا مثيل لها، ولكن الخشب …

اترك تعليقاً