الرئيسية / الخشب / طرق تنظيف المفروشات الخشبية بدون منظفات كيميائية
تنظيف الاثاث

طرق تنظيف المفروشات الخشبية بدون منظفات كيميائية

هناك الكثير من الوصفات المنزلية لتنظيف المفروشات الخشبية، وإعادة لمعانها من جديد دون الحاجة إلى استخدام المنظفات الكيميائية أو ملمع الأخشاب باهظ الذهن، التي تؤثر مع الوقت على جودة الأخشاب والوانها، فضلا عن تأثير روائحها على صحة أسرتك.

طرق طبيعية في تنظيف المفروشات الخشبية

الطريقة الأولى

اخلطي نصف كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من عصير الليمون الحامض في زجاجة بخاخ، وبعد القيام بتنظيف المفروشات الخشبية بواسطة فرشاة ناعمة، لازالة الأتربة والغبار المتراكم بين ثنياتها، رشي قطرات من الخليط على الأثاث، واستخدمي قطعة قماش قطنية جافة في مسح هذا الخليط على جميع أجزاء الأثاث، لتغذية الأخشاب وإعادة لمعانها من جديد.

الطريقة الثانية

تعتمد هذه الطريقة على الشاي بشكل أساسي، فكل ما عليكي هو إعداد كوب كبير من الشاي الأحمر بدون سكر، واتركيه حتى يبرد، وبعدها بللي قطعة قماش بالشاي، واستخدميها في تلميع جميع قطع الأثاث الموجودة في المنزل، لان اوكسيد الكربون الموجود بالشاي، يمنح الأخشاب مظهر لامعا.

الطريقة الثالثة

اخلطي كوب من الخل الأبيض مع القليل من أي زيت موجود لديك في المنزل، و بعدها بللي قطعة قماش بالخليط، وامسحي بها جميع القطع الخشبية في منزلك، حتى تلمع من جديد، وإذا كان أثاثك الخشبي ملئ بالحفر، بللي فرشاة أسنان بهذا الخليط، واستخدميها في الوصول للاماكن التي يصعب الوصول اليها بقطعة القماش.

نصائح لتنظيف المفروشات الخشبية

يحذر من استعمال الماء  في وصفات تنظيف المفروشات الخشبية، لأنها تؤدي إلى تشقق الأخشاب مع مرور الوقت.

إزالة الغبار بشكل دائم من المفروشات الخشبية، يساعد في الحفاظ عليها.

استخدام الزيوت في تنظيف المفروشات الخشبية، يساعد على حمايتها من الجفاف.

لا تضعي الفناجين مباشرة على طاولات الخشب، بل احرصي على وضع فوط خاصة تحتها، حتى لا تترك أثرا.

ويمكنك الاستعانة بشركة تاسكتي للخدمات المنزلية في تنظيف جميع أنواع المفروشات الخشبية، أو في صيانة الأبواب والشبابيك الخشبية على أيدي أمهر العمال المعتمدين من الشركة، في حالة عدم رضاء العميل عن مستوي الخدمة تضمن تاسكتي اعادة الخدمة مع دفع مصاريف الإنتقال فقط

شاهد أيضاً

غرفة باللون الاسود

طريقة تلميع الخشب الاسود المطفي

يضفي الخشب الاسود المطفي على اي قطعة اثاث أناقة وفخامة لا مثيل لها، ولكن الخشب …

اترك تعليقاً