الرئيسية / السيراميك / اهم مميزات وعيوب رخام الارضيات
رخام الارضيات

اهم مميزات وعيوب رخام الارضيات

رخام الارضيات هو واحد من أفخم الخامات المستخدمة في أرضيات الفنادق والقصور، وهو عبارة عن حجر كريستالي شديد البريق،عرفه الإنسان منذ قديم الأزل وتتعدد تصميماته واشكاله واستخداماته، واليوم تقدم لنا شركة تاسكتي للخدمات المنزلية  أبرز مميزات الرخام وعيوبه، ونذكركم ان شركة تاسكتي تقدم خدمة تركيب الرخام وجلي الرخام بأقراص الألماظ بأسعار تنافسية في جميع مناطق القاهرة الكبرى، لطلب الخدمة اتصلوا على 0233312727.

مميزات رخام الارضيات

تشتهر رخام الارضيات بالكثير من المميزات، وأشهرها كلا من:

1- يتميز رخام الارضيات بفخامته ومتانته، فهو من أغطية الأرضيات التي تناسب الاستخدام في الفنادق والمنتجعات والشركات، كما انه  يتميز بعمره الطويل و صلابته ومقاومته للبري والتآكل.

2- يشتهر الرخام بلمعانه الناصع ، وهي صفة لا ينافسه عليها أي نوع أرضيات اخرى سواء باركيه او سيراميك او بورسلين، كما يحافظ الرخام على شكله الجديد طوال العمر، وذلك عن طريق عمل جلي لرخام الارضيات كل عدة سنوات بأقراص الألماظ، وتساعد عملية جلي الرخام على التخلص من الخدوش واعادة اللمعة الطبيعية للرخام من جديد.

3- تتميز بعض أنواع الرخام بالشفافية، و تبدو عند تعرضها لاشعة الشمس انها ذاتية الاضاءة، ولذلك يكثر استخدام الرخام في الفيلات و القصور والنوافير.

4-  يتميز رخام الارضيات بتعدد أشكاله وألوانه لتناسب جميع الاذواق.

عيوب رخام الارضيات

1- من أبرز عيوب رخام الارضيات هو ثمنه الباهظ جدا، حيث يعتبر الرخام من اغلى الخامات المستخدمة في تغطية الارضيات، وهو لا يناسب سوى أصحاب الميزانيات الكبيرة.

2- لا يفضل استخدام الرخام في الأماكن التي يكثر فيها تواجد الاطفال، لانه سطحة اللامع يصبح زلق جدا عند تنظيفه أو في حالة  سقوط بعض السوائل عليه.

3-  الرخام مادة قاعدية، ولذلك فان سقوط بعض المواد عليه مثل الأحماض، يتسبب في حدوث تفاعلات كيميائية تخلف بقع صعبة الازالة.

ونذكركم انه يمكن طلب خدمة تركيب الرخام وخدمة جلي الرخام في جميع مناطق القاهرة الكبرى مباشرة من تطبيق تاسكتي للخدمات المنزلية الموجود على متجر جوجل بلاي، ولا تنسوا تحميل التطبيق ومتابعة عروضنا المخفضة على الخدمات المنزلية المتنوعة، التي لا يستغنى عنها اي منزل.

شاهد أيضاً

تنظيف الرخام

طريقة تنظيف الرخام من الزيت

يتعرض رخام المطبخ كل يوم لعدد كبير من الأوساخ والبقع، وبالرغم من جهود ربة المنزل …